الرئيسية أحداث المجتمع استعراض البرامج المنجزة لدعم قدرات الطفولة والمرأة والشباب بطنجة

استعراض البرامج المنجزة لدعم قدرات الطفولة والمرأة والشباب بطنجة

IMG 20191230 WA0070.jpg
كتبه كتب في 31 ديسمبر، 2019 - 9:12 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أكد متدخلون في اللقاء التواصلي الخاص بتقديم المشاريع المنجزة، داخل المراكز، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. برسم سنة ، 2019 في مجالات دعم قدرات الطفولة والمرأة والشباب. المنظم يوم الاثنين 30 دجنبر 2019، من طرف عمالة طنجة أصيلة. بان ما تم انجازه من فضاءات ومؤسسات وبنيات رياضية وشبابية، يعد سابقة في تاريخ مدينة ذات البحرين.

بحيث أعطيت انطلاقة أربع دور الشباب، فانطلاق العمل بقاعتين مغطيتين،ّ الأولى بمنطقة امغوغة الكبيرة، وأخرى بحي المرس، فضلا عن انطلاق العمل بمؤسستين رياضيتين ذات مستوى عالي عالمي، دون إغفال المركب الرياضي لكرة المضرب، ثم حلبة لألعاب القوى. الشيء الذي سيكون له وقع ايجابي على أداء الممارسين والممارسات بإقليم طنجة أصيلة.
وفي كلمة له بالمناسبة، استحضر لحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، الأدوار التي تقوم به المراكز المنجزة، في مجال دعم قدرات المرأة والطفل والشباب، لاسيما في الأحياء الهامشية لعاصمة البوغاز.
مفيدا كذلك بالمجهودات المبذولة من لدن جل المتدخلين في العملية، عبر تسيير وتدبير المرافق، لدعم سياسة القرب، بهدف تشجيع الانخراط السوسيو اجتماعي والاقتصادي للفئات المستهدفة، للوصول إلى الغايات والمرامي المسطرة.
للإشارة فقد عرف اللقاء حضور كل من محمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، فاطمة الحساني رئيسة مجلس جهة الشمال، امحمد الحميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لطنجة تطوان الحسيمة، محمد البشير العبدلاوي عمدة عاصمة البوغاز، عمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، وممثلي المصالح الخارجية، والفاعلين الجمعويين المشتغلين في ميدان الطفولة والمرأة والشباب.

مشاركة