الرئيسية صحة اخصائية في التغذية تقدم نصائح صحية لإستهلاك لحوم الخروف بمناسبة عيد الأضحى

اخصائية في التغذية تقدم نصائح صحية لإستهلاك لحوم الخروف بمناسبة عيد الأضحى

IMG 20230629 WA0002.jpg
كتبه كتب في 29 يونيو، 2023 - 1:52 صباحًا

صوت العدالة-صحة

يحل عيد الأضحى المبارك كل سنة ليكون فرحة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، ويرتبط عيد الأضحي عند المسلمين دائمًا باللحوم، حيث تذبح الأضاحي، فتكون قائمة الطعام الرئيسية في العيد غنية بكل ما لذ وطاب من اللحوم.
وما بين تعدد الوجبات العيد وغيرها من الأصناف الدسمة المحببة للجميع في العيد، قد تتطور الامور لمضاعفات صحية وقد لا تناسب هذه الأطباق أيضاً بعض المرضى، مثل مرضى النقرس، ومرضى السكري، ومرضى ضغط الدم المرتفع، ومرضى ارتفاع الكوليسترول في الدم.
وعن الإرشادات الصحية الموجب اتباعها خلال أيام عيد الاضحى قالت غزلان الباز اخصائية تغدية و التجميل الغير الجراحي، في تصريح لجريدتنا إنه ينبغي الالتزام بعدد من التعليمات الصحية حفاظا على السلامة الصحية، مشيرة إلى أنه من الانسب اختيار اللحوم الحمراء قليلة الدهون والتي تكون عادة في جزء الفخد والرقبة من الخروف.
وأشارت المتحدثة ذاتها أنه تزامنًا مع التقليل من الزيوت والملح تفاديًا لإرتفاع ضغط الدم، يجبُ أيضًا تجنب أكل الحلويات خصوصا لمرضى السكري والسمنة، والأكثار من شرب السوائل وبصفة أولى الماء، وضع برنامج غدائي متنوع، يتضمن الخضر والفواكه غني بالفيتامينات والالياف لتسهيل عملية الهضم.
وأضافت غزلان الباز أن المشروبات الغازية تفاقم من التعرض لعدد من الأمراض، مؤكدة على ضرورة التنويع في الوجبات بلحوم بيضاء، ولفتت المتحدثة لضرورة ممارسة الرياضة -المشي .. الجري ..حركات رياضية- تجنبا للزيادة في الوزن وما يأتي معه من مضاعفات صحية.

مشاركة