الرئيسية أحداث المجتمع اختتام فعاليات الدورة التدريبية للفن المسرحي .. اميج تلعب دور الريادة..

اختتام فعاليات الدورة التدريبية للفن المسرحي .. اميج تلعب دور الريادة..

IMG 20190627 WA0072.jpg
كتبه كتب في 27 يونيو، 2019 - 1:51 مساءً

بقلم : محمد البشيري
صوت العدالة

بالمركب التربوي الحسن الثاني كان اللقاء وكان الموعد.. مع عرس ثقافي فني بذوق الجمال، وفرصة للتدريب والتكوين، مع الدورة الاولى للتدريب الجهوي لفنون المسرح من تنظيم المكتب الجهوي للجمعية المغربية لتربية الشبيبة A.M.E.J لجهة الدار البيضاء سطات.. والذي عرف مشاركة فروع متعددة للجمعية.

فعاليات الدورة التدريبية التي اختتمت بتاريخ الأحد 23 يونيو 2019 ..و كانت فرصة لتقريب الرؤى من زوايا متعددة حول العمل المسرحي وتطلعات الساحة الفنية وانتظاراتعا من مثل هذه الفعاليات.

كلمة تلمدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة بعمالتي ابن امسيك ومولاي رشيد ” سعيد هبال ” خلال افتتاح فعاليات التدريب الجهوي جاءت لتؤكد وتعطي نفسا جديدا للعمل المسرحي والفني، واعادت الى من جديد القيمة الحقيقية للفن والمسرح على وجه التحديد .. خاصة وان المرحلة تقتضي العمل الجاد لخلق فن رسالي ذواق يرتقي بالناشئة الى مراتب التميز والريادة.. كما اشار الى طبيعة المرحلة التي تعد محورية النظر الى تزامنها مع المخيمات الصيفية التي تعد جمعية اميج رائدة في المجال وتجربة حقيقية يشهد لها بها الفاعلون في الميدان.

الحضور الوازن للجانب التأطيري جعل من الدورة ريادية بامتياز ..خاصة في ظل حضور اسم وازن في الساحة المسرحية من قبيل المخرج المسرحي محمد زيات.. الذي ترك بصمته الفنية والابداعية على ورشات الدورة التدريبية ..تواصلا وامتاعا.

ورشات هذه الفعالية الفنية كانت فرصة للقاء وجوه جديدة .. وتبادل الافكار والخبرات، خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي كانوا على موعد مع ورشات تميزت بالحركية والدينامية.. مع التشخيص والارتجال تلمسرحي مرورا باعداد الممثل والكوريغرافيا.

الاعتراف كثقافة كانت هي الاخرى حاضرة ايضا من خلال تقديم شواهد ختامية للمشاركين تحفيزا لهم على العطاء والتميز ..وتثمينا لمجهودات الاطر المشرفة على كل الورشات المأثتة للدورة.

مشاركة