الرئيسية أحداث المجتمع اتلاف حوالي 41 طن من مخدر الشيرا نواحي طنجة

اتلاف حوالي 41 طن من مخدر الشيرا نواحي طنجة

IMG 20220608 WA0242.jpg
كتبه كتب في 8 يونيو، 2022 - 4:36 مساءً

.

تم اليوم الأربعاء 8 يونيو الجاري بمنطقة حجر النحل التابعة لجماعة اكزناية ، ضواحي مدينة طنجة ، إتلاف كميات مهمة من المخدرات والمؤثرات العقلية بقيمة تبلغ حوالي 422 مليون درهم ،والتي جرى حجزها مؤخرا خلال عمليات متفرقة شملت تراب عمالة طنجة أصيلة وإقليم الفحص أنجرة.

وقد جرى ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة للمحكمة الابتدائية بطنجة و لجنة مختلطة تتكون من ممثلي إدارة الجمارك والأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات العمومية ووزارة الصحة، إتلاف حوالي 41 طن من المخدرات ، و 51796 ألف قرص مهلوس ، و487 غرام من الكوكايين و 430 غرام من الهيروين. و18 كيلوغرام من مادة المعسل، و31 كليو من مخدر الكيف الممزوج بطابا، و353 علبة سجائر ….وعدد كبير من أوراق اللف “Zig Zag”…..

وفي تصريح للصحافة، نوه السيد عبد الكبير متوج المسؤول الكبير بإدارة الجمارك بمدينة طنجة بالجهود المبذولة من قبل أعوان الجمارك والدرك الملكي والأمن بعمالة طنجة أصيلة و إقليم الفحص انجرة لحجز هذه الكميات الكبيرة من الممنوعات، وذلك بتعاون وتنسيق مع كافة السلطات واعتمادا على ما توفره المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من معلومات ومعطيات دقيقة تساهم في القضاء على عمليات التهريب والاتجار الدولي في المخدرات.

كما نوه ذات المصدر بالجهود المبذولة من قبل كافة المتدخلين للحد من انتشار المواد الضارة في صفوف الشباب بخاصة ومحاصرة الشبكات الاجرامية في تبييض الأموال، و كذا محاربة الاستعمالات الضارة لبعض المواد بصحة الانسان البدنية والعقلية وحماية المجتمع بشكل عام.

كادم بوطيب

مشاركة