الرئيسية أحداث المجتمع إيداع ضابط شرطة مطرود السجن المحلي بخريبكة بتهم الابتزاز والتشهير والوشاية كاذبة

إيداع ضابط شرطة مطرود السجن المحلي بخريبكة بتهم الابتزاز والتشهير والوشاية كاذبة

IMG 20200725 WA0136.jpg
كتبه كتب في 25 يوليو، 2020 - 7:29 مساءً

  علمت جريدة صوت العدالة أن نائبة وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بخريبكة، أمرت اليوم السبت، بإيداع ضابط شرطة مطرود السجن المحلي بثمان متابعات.
   وهمت المتابعات المتراوحة بين القانون الجنائي وقانون الصحافة والنشر، إهانة هيئات منظمة قانونيا، والقيام عمدا بتسجيل وبث وتوزيع أقوال ومعلومات صادرة بشكل خاص دون موافقة أصحابها، وكذا القيام ببث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم، والتحصل على مبالغ مالية بواسطة التهديد بإفشاء أو نسبة أمور شائنة، بالإضافة إلى الوشاية الكاذبة والمشاركة فيها. كما تابعت النيابة العامة المتهم بالقيام بنشر ادعاءات ونقل أخبار زائفة ووقائع غير صحيحة والقذف في حق الهيئات المنظمة وممثلي المؤسسات العمومية بسوء نية، بالإضافة إلى إنشاء دعامة إلكترونية للقيام بأعمال الصحافة والنشر دون التصريح القبلي بالبيانات الإجبارية المتعلقة به.
    هذا وتجدر الإشارة إلى أن وكيل الملك بابتدائية خريبكة إبراهيم زهير أعطى تعليماته لعناصر فرقة الأبحاث التابعة للشرطة القضائية بخريبكة باعتقال المتهم، بعد توصله بشكايتين لفاعل سياسي وجمعوي، وفاعلة جمعوية يتهمان فيها صاحب الدعامة الإلكترونية بالسب والقذف، ونشر ادعاءات كاذبة والابتزاز، لتتوالى شكايات ضحايا آخرين من أشخاص معنويين وذاتيين، من داخل خريبكة وخارجها.
مشاركة