الرئيسية أحداث المجتمع إقليم سيدي بنور : مشاركة ثانوية الإمام الغزالي بمدينة سيدي بنور في مباراة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”للموسم الدراسي 2024-2023

إقليم سيدي بنور : مشاركة ثانوية الإمام الغزالي بمدينة سيدي بنور في مباراة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”للموسم الدراسي 2024-2023

IMG 20240414 WA0011.jpg
كتبه كتب في 14 أبريل، 2024 - 7:57 مساءً

صوت العدالة : نورالدين عمار

يعتبر برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” برنامجا تربويا، مخصصا لتلاميذ المستوى الثانوي الاعدادي،التأهيلي، والجامعي يرمي إلى تحسيسهم بالإشكاليات البيئية المحلية، من خلال إجراء ربورتاجات كتابية أو مصورة بتأطير من أساتذتهم. بحيث يطور البرنامج مهارات المشاركين ومعارفهم حول القضايا البيئية، كما يعزز مهارات التواصل والمواطنة، المبادرة الفردية، العمل داخل فريق، التحليل النقدي، المسؤولية الاجتماعية والقدرات القيادية.
يقوم هذا البرنامج، الذي يهم جميع المواد الدراسية بمعالجة مواضيع مهمة: التربية البيئية، معالجة النفايات، الماء والطاقة والتنوع البيولوجي والتضامن. وقد تم اختيار موضوع السنة حول: “بيئة متجددة ومبادرات ملهمة في مغرب متضامن”.
واستجابة للمذكرة الوزارية الصادرة في شأن مباراة الصحفيين الشباب من اجل البيئة، سارعت الثانوية التأهيليةالإمام الغزالي بمديرية سيدي بنور ، الى المشاركة في هذه المباراة من خلال النادي البيئي الذي تشرف عليه الأستاذة غزلان بنعبو، أستاذة مادة علوم الحياة والأرض. وقد تلقت الأستاذة المشرفة مجموعة من المساهمات التي ترمي إلى تحقيق موضوع السنة وإبراز علاقته بأهداف التنمية المستدامة. ويجذر بالذكر أن الثانوية ستشارك في صنافين: صنف صورة فوتوغرافية و الفيديو الصحفي.

مشاركة