الرئيسية أحداث المجتمع إقليم الصويرة ..رئيس جماعة زاوية إبن احميدة يعقد لقاء تواصليا تشاوريا مع طلاب والطالبات الجامعين من أبناء الجماعة.

إقليم الصويرة ..رئيس جماعة زاوية إبن احميدة يعقد لقاء تواصليا تشاوريا مع طلاب والطالبات الجامعين من أبناء الجماعة.

IMG 20220501 WA0014.jpg
كتبه كتب في 1 مايو، 2022 - 3:34 مساءً

صوت العدالة-حكيم رضى

عقد رئيس جماعة الترابية زاوية إبن احميدة عبد الصادق السعيدي اليوم الأحد 01 ماي 2022 على الساعة الواحدة والنصف بمقر الجماعة لقاء توصلي تشاوري مع الطلاب والطالبات من أبناء جماعة زاوية إبن احميدة الدين يتابعون دراستهم في بعض الجامعات بمدن مراكش اكادير واسفي….

وتم افتتاح هدا اللقاء التواصلي بكلمة ترحيبية من طرف الرئيس وبعد الكلمة الترحيبية قام بتقديم نفسه لهم عبر نبدة تعريفية عنه عبر مساره الجامعي والنضالي والمهني وبعدها ترك الكلمة لطلبة والطالبات الحاضرين لتقديم نفسهم مع دكر المؤسسات الجامعية التي يتابعون دراستهم بها.

وقد صرح رئيس الجماعة خلال هدا اللقاء بأن لقاء اليوم له سياقين السياق الأول هو أن المجلس إرتاء الانفتاح على الساكنة وبرمجة لقاءات مع الساكنة مباشرة والاستماع لهم من خلال هده اللقاءات التوصلية التشاورية حيت تم تخصيص عدة لقاءات تواصلية مع التلاميذ والتلميذات المتمدرسين واليوم تم تخصيص لقاء تواصلي مع الطلاب والطالبات الدين يتابعون دراستهم العاليا بالجماعات والمعاهد خارج تراب الجماعة الترابية والاقليم…..

أما بخصوص السياق الثاني والدي تخللته عدة نقاشات قيمة حول معانات الطالب الجامعي واحتياجاته بالمنطقة والنقائص والعثراث التي تعترضه خصوصاً عند إجراء البحوث الأكاديمية أو وأثناء ولوج حول البحث عن المعلومة او سوق الشغل…. إلى غير دلك من الاكراهات التي تعترض الطالب الجامعي بالمنطقة

كما تم التطرق والإشارة خلال هده اللقاء إلى المشاركة الجماعاتية والتعريف بتجلياتها والدور الذي تقوم به لتلبية حاجيات ساكنة العالم القروي رغم صعوبة تنزيلها.

مشاركة