الرئيسية أحداث المجتمع إقليم الصويرة/المسالكة.. تنظيم المهرجان الثاني في الفروسية التقليدية.

إقليم الصويرة/المسالكة.. تنظيم المهرجان الثاني في الفروسية التقليدية.

IMG 20230605 WA0095 scaled.jpg
كتبه كتب في 5 يونيو، 2023 - 11:29 مساءً

صوت العدالة- عبد الحكيم رضى

تم إعطاء الانطلاقة الفعلية والرسمية مساء أمس الإثنين 05 يونيو 2023 للمهرجان الثاني في فن الفروسية التقليدية “التبوريدة” بالجماعة الترابية مسكالة قيادة مسكالة إقليم الصويرة والدي يوازي موسم رجراجة الدور بزاوية سيدي عبد الله إبن سعيد بهده الجماعة….

وستستمر فقرات هدا المهرجان في نسخته الثانية طيلة أيام 05 / 06 يونيو الجاري بالجماعة التربية مسكالة تحت شعار” التبوريدة ثراث من اجدادنا وإرث اولادنا”…

علما ان هدا المهرجان في نسخته الثاني ينظم من طرف المجلس الجماعي لهده الجماعة الترابية بتنسيق مع السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني بهده الجماعة الترابية….

وقد شهد حفل الافتتاح مشاركة العديد من سرابات الخيل بمحرك التبوريدة بهده الجماعة وتخللت حفل الافتتاح فقرات تنشطية لفرق الفن الشعبي المنتمية لمنطقة كفرقة ”وليدات مسكالة” بحضور العديد من الفعاليات السياسية وممثلين عن المجتمع المدني بالمنطقة وأعيان المنطقة…..

كما شهد محرك التبوريدة حضور جماهيري غصة به جنبات المحرك وقد استمتع الجمهور الحاضر بالعديد من العروض في فن التبوريدة وتعايش وتفاعل مع نغمات الفرق الفنية الشعبية التي تمثل ابناء المنطقة في فن الوتار حيت نشطت المحرك وتعتبر هذه الفرق الفنية الشعبية ثراث محلي شفاهي بالمنطقة و سيشهد المحرك سهرات كبرى سيحيها مجموعة من الفنانين الكبار كالفنان الشعبي الشيخ محمد ولد الصوبا.

مشاركة