الرئيسية أحداث المجتمع إعادة الإدماج الاجتماعي لنزلاء المؤسسات السجنية موضوع ندوة لأمزازي بالرباط.

إعادة الإدماج الاجتماعي لنزلاء المؤسسات السجنية موضوع ندوة لأمزازي بالرباط.

IMG 20200304 WA0354.jpg
كتبه كتب في 4 مارس، 2020 - 10:27 مساءً

سماح عقيق/صوت العدالة.

دعا اليوم الأربعاء 4 مارس 2020 ، بالرباط سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الى بلورة دراسات إجتماعية تعنى بالتجربة المعاشة لنزلاء المؤسسات السجنية بدل دراسات إجتماعية تعنى بالسجون .

وفي كلمة له بالمناسبة، اكد الوزير على ضرورة لقاء لإطلاق التحضيرات للمناظرة التوافقية التي ستنظمهاالمنذوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج الاجتماعي لنزلاء المؤسسات السجنية وأضاف امزازي ، أن البحث العلمي الدقيق والموثق، يشكل السبيل الوحيد لمواصلة تحسين الاليات والسياسات التي المنظومة السجنية بالمملكة، داعيا الباحثين الى مزيد من الاستمرارية في التخصصات التي تعنى بالفضاء السجني لتزويد المؤسسات السجنية بمعطيات قيمة وبناءة .

كما نوه الوزير في هذا الصدد، بالتطور الملحوظ لعدد النزلاء المسجلين في مختلف المستويات التعلمية ، والذي انتقل من 1423 نزيل سنة 2009 إلى 4544 سنة 2019 ، مضيفا أن عدد النزلاء المسجلين في مختلف مراكز التكوين المهني تزايد عددهم .

للأشارة ان المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة محمد الخامس بالرباط ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج النزلاء ، وقعت مؤخرا على مذكرة تفاهم حول أحداث فضاء جامعي سجني بسلا ، يسمح للطلبة السجناء بمتابعة دراستهم الجامعية في احسن الظروف .

مشاركة