الرئيسية رياضة إسدال الستار على فعاليات بطولة العدو الريفي المدرسي بالحي الحسني

إسدال الستار على فعاليات بطولة العدو الريفي المدرسي بالحي الحسني

IMG 20191207 WA0046.jpg
كتبه كتب في 7 ديسمبر، 2019 - 2:04 مساءً

فاطمة القبابي

أسدل الستار بحر الأسبوع الماضي،على فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي بعمالة مقاطعة الحي الحسني بحضور عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني، السيدة خديجة بنشويخ، والمدير الإقليمي لوزارة التربية والتكوين وممثل الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية وجمعيات أباء وأولياء التلاميذ والمنتخبين والسلطة المحلية.
وعرفت هذه البطولة، مشاركة قوية ولافتة للمتسابقين من التلميذات والتلاميذ من مختلف الفئات العمرية، و مختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، في جو من التنافس والحماس.
ويندرج تنظيم هذه التظاهرة التي تدخل ضمن البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية التي تشهدها الجامعة المغربية للرياضة المدرسية، في سياق تكريس خيار مدرسة دامجة ولتقوية الحس التربويمن خلال تقويم سلوك التلميذ وزرع الكثير من القيم النبيلة المبنية على التسامح والتعاون والانفتاح، كما تشكل فرصة لاكتشاف المواهب الرياضية من الذكور والاناث لتعزيز النخبة الوطنية المندرجة في اطار الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بغية إعادة اشعاعها ومجدها.
تنظيم هذه البطولة المدرسية في رياضة العدو الريفي يأتي أيضا في سياق التحضير للبطولة الجهوية والتي ستعرف مشاركة واسعة لفرق المديريات الإقليمية لوزارة التربية والتكوين التابعة لجهة الدارالبيضاء سطات.
وفي ختام هذه المسابقات، أشرفت عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني خديجة بنشويخ رفقة الوفد المرافق لها على توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على الفائزين في جميع السباقات تشجيعا و تحفيزا لهم على بذل المزيد من التألق والعطاء في أفق الرفع من مستوى التربية البدنية وتحسين أداء الرياضة المدرسية بالمؤسسات التعليمية.

مشاركة