الرئيسية أحداث المجتمع إستمرار فعاليات الدوري الرمضاني في كرة القدم المنظم من طرف إدارة مؤسسة دار الشباب زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة.

إستمرار فعاليات الدوري الرمضاني في كرة القدم المنظم من طرف إدارة مؤسسة دار الشباب زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة.

IMG 20230401 WA0070 scaled.jpg
كتبه كتب في 1 أبريل، 2023 - 6:07 مساءً

بقلم عبد الحكيم رضى

تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالصويرة تتواصل فعاليات الاقصائيات الخاصة بالدوري الرمضاني في كرة القدم المصغرة والمنظم من طرف إدارة مؤسسة دار الشباب زاوية إبن احميدة ويعتبر دوري الرمضاني من أهم الأحداث الرياضية التي تقام خلال شهر رمضان المبارك في منطقة.

ويشارك في هذا الدوري عدد كبير من من رواد مؤسسة دار الشباب من الأطفال والشباب المحليين الذين يتنافسون في مباريات كرة القدم المصغرة خلال الشهر الفضيل.

وتعد كرة القدم من الرياضات الأكثر شعبية بهده المنطقة حيت يتمتع الشباب بشغف كبير لممارستها ومتابعتها.

ويأتي هدا الدوري الرمضاني في نسخة الثالثة كفرصة لأطفال والشباب من رواد مؤسسة دار الشباب للتعبير عن حبهم للعبة وتطوير مهاراتهم الرياضية كما يعد تجمعاً اجتماعياً مهماً يجمع الاصدقاء فيما بينهم مع بعض الأطر التربوية وبعض اللاعبين المحليين القدماء كما يدعم الروح الرياضية والتعاون بين أفراد المجتمع.

وتتميز مباريات دوري الرمضاني بالحماسة والإثارة حيث يتابعها الكثيرون من المشجعين والمهتمين بالرياضة وتتخللها فعاليات أخرى ترفيهية وثقافية تعكس الهوية الثقافية للمنطقة كطرق التشجيع وغيرها.

وتحرص إدارة مؤسسة دار الشباب زاوية إبن احميدة على دعم دوري الرمضاني وتنظيمه وتوفر بعض الأدوات والمعدات اللازمة لإقامة المباريات ولو بشكل جيد بعض الشيء رغم كل الظروف المحيطة بمثل تنظيم هده الدوريات.

ويعد هذا الدوري الرمضاني فرصة لتعزيز الروح الرياضية بين الأطفال و الشباب وتعزيز القيم الإيجابية والتعاون حيت يساهم في تنمية مهاراتهم الرياضية والاجتماعية والثقافية.

وتحتاج هذه المبادرات إلى دعم مستمر من الجهات الرسمية والمؤسسات المحلية لضمان استمرارها وتحسينها في المستقبل.

مشاركة