الرئيسية أحداث المجتمع إجراء أول تجربة لاشتغال “المركز الجمركي” لاعادة فتح المعبر الحدودي بين بني انصار ومليلية المحتلة أمام تنقل السلع و البضائع.

إجراء أول تجربة لاشتغال “المركز الجمركي” لاعادة فتح المعبر الحدودي بين بني انصار ومليلية المحتلة أمام تنقل السلع و البضائع.

IMG 20230127 WA0033.jpg
كتبه كتب في 27 يناير، 2023 - 10:42 مساءً

بني أنصار – احمد المرس

استعاد المعبر الحدودي بني أنصار،الانسيابية للبضائع و السلع المعشرة، خلال إجراء أول تجربة لاشتغال المركز الجمركي لإعادة فتح المعبر الحدودي بين بني انصار ومليلية المحتلة، أمام تنقل السلع، إجراءات التجارية خاضعة لرسوم جمركية، اليوم الجمعة 27 يناري الجاري تمت أول عملية من نوعها بالمركز الجمركي باب مليلية ، المغلق مند سنة 2018 بخصوص مثل هده العمليات التجارية التي تخضع لرسوم الجمركية، إليكم الصور و التفاصيل العملية خضعت السيارة من نوع إفيكو تحمل ترقيم لوحة 9791DMB ترقيم إسباني تعود ملكيتها للتاجر مغربي من سكان مليلية جنسية إسبانية مغربية.

وأكدت مصادرنا الخاصة أن مسؤولي إدارة الجمارك توصلوا بتعليمات لتفعيل الإجراءات لازمة، لإعادة تنشيط المركز الجمركي لمعبر بني أنصار، والذي كان مقررا خلال الشهر الجاري .
وفي نفس سياق أكدت مندوبة ” سانشيز ” بالمدينة المحتلة أن شهر يناير هو موعد إعادة فتح المركز ، وفق الإتفاق الثنائي بين وزيري الخارجية المغربي و الاسباني ، الدي من بينه إحداث مركز جديد في معبر ” ترخال” بسبة المحتلة .
وأكد نفس المصدر أن ” خوسي مانويل ألباريس” وزير الشؤون الخارجية و الاتحاد الأوربي و التعاون الاسباني ، قال في تصريح سابق : إتفقنا على العمل ، حيث يبدأ مرور البضائع بشكل منظم وتدريجي عبر المنافد الجمركية البرية إبتداء من شهر يناير .
كما أكد نظيره ناصر بوريطة عزم المغرب على الامتثال لما تم الاتفاق عليه في إعلان 7 أبريل الذي وقعه بيدور سانشييز رئيس الحكومة الإسبانية الملك محمد السادس و الذي نص على فتح الجمارك.

مشاركة