الرئيسية طب أي جزء من جسمكم أكثر سمنة؟ إليكم السبب والحل …

أي جزء من جسمكم أكثر سمنة؟ إليكم السبب والحل …

3ed11e700fb30af851416d5173a3f6fd045ad67b.jpg
كتبه كتب في 21 ديسمبر، 2019 - 10:13 صباحًا

محمد البشيري / صوت العدالة

لقد اقترب الوقت من العام الجديد مرة أخرى عندما نأكل ونشرب ونحتفل ونستريح وننام ونكرر الدورة حتى يناير. نحن نعمل أقل ، ونأكل أكثر ونميل إلى النسيان. تعال إلى شهر يناير ، لقد توصلت إلى قائمة قرارات للعام الجديد مع فقدان الوزن كواحدة منها. ولكن ماذا لو قررنا مشاهدة نمط حياتنا خلال هذه الفترة لتجنب زيادة الوزن؟

نحن لا نقول أن هذا هو الوقت المناسب للبدء في اتباع نظام غذائي ، لا. لكن من الممكن أيضًا تجنب زيادة الوزن خلال هذه الفترة وإن لم يكن ذلك سهلاً.

تعلم أن أقول لا

سيكون هناك الكثير من الأطعمة الشهية في انتظارك ومن الصعب مقاومة وجبة فاخرة عندما يتناولها الجميع. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب حقًا في إضافة وزن خلال موسم العطلات ، فيجب أن تتعلم أن تقول لا لحثك وللأشخاص الذين يصرون على أخذ ملف تعريف ارتباط إضافي.

29762f50990a6011e015014fa9ec230279a9d302

استخدام لوحة صغيرة

قد نخبرك بقطع الأجزاء الخاصة بك ، لكن هذا أسهل أيضًا من الفعل. لتجنب إغراء تكديس الطبق بالطعام ، ما عليك سوى الذهاب إلى طبق أصغر.

وجبة خفيفة قبل الخروج

هذا سيمنعك من الإفراط في تناول الطعام عند الخروج لحفلة. تناول كوبًا من العصير ، وتناول سلطة أو وجبة خفيفة على بعض المكسرات قبل مغادرة المنزل.

الحد من السعرات الحرارية السائلة

لن يفيدك أي شيء إذا قمت بتخفيض الأجزاء لكنك لا تزال تستهلك الكثير من المشروبات المليئة بالسعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية والكحول. ومع ذلك ، فإن هذه المشروبات شائعة للغاية خلال موسم الأعياد. بدلاً من تناول زجاجة من الصودا ، خذ كوبًا من الحليب. إنه أكثر صحة ويزيد من الشبع.

الإجهاد أقل

من المفترض أن تكون هذه لحظة سعيدة ، لكن في بعض الأحيان نتعرض لضغوط من الأسرة وقضايا المال لأن هذه هي الفترة التي تدفع المرء إلى إنفاق الكثير. الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد لديهم مستويات أعلى من الكورتيزول ، وهو هرمون مرتبط بزيادة تناول الطعام مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

كن نشيطًا مع عائلتك وأصدقائك

بدلاً من الجلوس طوال اليوم أثناء الدردشة أو مشاهدة التلفاز ، حاول القيام بشيء مع عائلتك. قم بالسير أو لعب لعبة كرة بلعب أو ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو لعب تحدي التمرين كأسرة واحدة.

مشاركة