الرئيسية أحداث المجتمع أول ظهور رسمي للسيد الحييب العلمي الكاتب العام لعمالة طنجة في معرض الأسواق المتنقلة

أول ظهور رسمي للسيد الحييب العلمي الكاتب العام لعمالة طنجة في معرض الأسواق المتنقلة

IMG 20190827 WA0019.jpg
كتبه كتب في 27 أغسطس، 2019 - 3:20 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

سجل السيد الحييب العلمي الكاتب العام لعمالة طنجة اصيلة، أول حضور رسمي له، بعد التحاقه بعاصمة البوغاز، ضمن الحركة الانتقالية الأخيرة لوزارة الداخلية، في فعاليات النسخة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المقامة بعاصمة البوغاز، في الفترة الممتدة ما بين 25 غشت، و فاتح شتنبر 2019. المنظمة من طرف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و التضامني.
بحيث قام السيد الحبيب العلمي الكاتب العام لعمالة طنجة اصيلة، بجولة لجل فضاءات المعرض، المقام على مساحة تناهز 1600 متر مربع، مطلعا عن قرب على منتوجات أزيد من مائة عارضة و عارض، يمثلون التعاونيات المرتبطة بالاقتصاد الاجتماعي، بمختلف أقاليم الشمال، لاسيما العاملة في ميادين الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية.
وفي تصريح للصحافة، أوضح محمد علي الطبجي، عضو ديوان رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور مجموعة من أقاليم الشمال، بهدف تحقيق العدالة الترابية، مبرزا بكون التظاهرة تساهم في امتصاص البطالة، عبر تأسيس تعاونيات. كما أن المعرض لديه أهداف متعددة، من بينها الانتقال من القطاع الغير مهيكل، إلى مستوى المأسسة، لكي تصبح المنتوجات لديها قيمتها وأهميتها في الاسواق الوطنية والدولية.

مشاركة