الرئيسية أحداث المجتمع أول خروج إعلامي للقاضي الشجاع يوسف العلقاوي الذي حكم ببراءة حمزة الدرهم من تهمة التزوير

أول خروج إعلامي للقاضي الشجاع يوسف العلقاوي الذي حكم ببراءة حمزة الدرهم من تهمة التزوير

IMG 20180615 WA0170.jpg
كتبه كتب في 15 يونيو، 2018 - 9:01 صباحًا

 

https://youtu.be/_CsY2OmgpWw

 

هذا و قد برأت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط في قرار شجاع من الأستاذ يوسف العرفاوي  الشاب  حمزة الدرهم من تهمة التزوير والذي قضى عقوبة حبسية مدتها اكثر من سنة على خلفية ملفه المتعلق بحادثة سير بعد حملة إعلامية شرسة داخل مواقع التواصل الإجتماعي .
والى ذلك برأت ذات الهيئة القضائية باقي المتهمين في الملف فيما حكمت على متهم واحد بعقوبة موقوفة التنفيذ.
وكان حمزة الدرهم موضوع تسجيل بالفيديو جاب الشبكة العنكبوتية اثر ارتكابه حادثة سير وهو في حالة غير عادية، وتسبب في عرقلة السير، ويتفوه بكلام علق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان لذلك الترويج أثر في تأليب الرأي العام ضد ولد عائلة الدرهم حسب محامي العائلة في هذا الملف.
الاستاذ محمد أقديم نقيب المحامين سابقا، والذي تولى الدفاع عن حمزة الدرهم في تصريح له لجريدة صوت العدالة  ، وصف الحكم بالموضوعي وهيئة المحكمة بالعادلة.
وأضاف أقديم في معرض تصريحاته أنه رأى بأم عينيه العدالة تحققت في هذا الملف، وعلق على الحكم بأنه مسرور له أكثر من حمزة الدرهم وعائلته منوها بشجاعة القاضي و هيئة الحكم و عدم إكثراتها بكل ما تم ترويجه في وسائل التواصل الاجتماعي وأنه طبق القانون حسب ما يمليه عليه ضميره المهني دون أية إعتبارات .

هذا ويعد الأستاذ يوسف العلقاوي أحد قضاة المملكة الأكفاء المعروفين بمهنيته العالية و خبرته الطويلة  وثقافته القانونية العالية إستحق بقراره الشجاع هذا التنويه و التقدير  مؤكدا أن القضاء المغربي مازال بخير و في أيد أمينة مبرزا الإستقلالية الحقيقية للقضاء  و أن المحاكمة العادلة والمنصفة من حق الجميع دون أي إعتبارات أخرى  .

مشاركة