الرئيسية أحداث المجتمع أمن البرنوصي يحيل النبش ولد الخلعة و بارون المارجوانا على أنظار وكيل الملك بآبتدائية عين السبع

أمن البرنوصي يحيل النبش ولد الخلعة و بارون المارجوانا على أنظار وكيل الملك بآبتدائية عين السبع

IMG 20181217 WA0165.jpg
كتبه كتب في 17 ديسمبر، 2018 - 10:15 مساءً

بقلم : م.البشيري/ع.السباعي
صوت العدالة

في عمليتين متفرقتين أحالت الدائرة الأمنية الثانية التابعة للمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع شخصا من ذوي السوابق العدلية على خلفية تهم عديدة تتراوح بين حمل السلاح الابيض والضرب والجرح والسرقة الموصوفة.

وقد جاء إيقاف الظنين الملقب ب” النبش ولد الخلعة” على خلفية شكايات تلت أحداث ووقائع عديدة من ضمنها السرقة الموصوفة تحت طائلة التهديد بالسلاح الابيض والضرب والجرح الخطيرين.. حيث افادت الشكايات التي توصلت بها الدائرة الامنية أن أحد الأشخاص بات يشكل خطرا على الاحياء السكنية ويهدد سلامة وامن المواطنين.

وتشير افادات الشكاية أن الملقب ب ولد الخلعة، يعمد الى ترويع الساكنة بأحيائها خاصة حي الكرم وسيدي مومن، في اشارة الى أعمال النهب والسرقة تحت طائلة التهديد التي غالبا ما يتعداه الى الضرب والجرح بالسلاح الأبيض المفضي الى احداث عاهات مستديمة تختلف درجة خطورتها.

في ظل هذه الوقائع، ترجلت عناصر الأمن الوطني التابعة للدائرة الأمنية سيدي البرنوصي تحت إشراف رئيسها بعد معطيات مؤكدة تفيد أن الجاني يتواجد بأحد الأماكن المشبوهة بحي الكرم.. بعد إحكام خطة دقيقة ترمي إلى القبض عليه في الحين وعلى وجه السرعة دون ترك المجال للظنين لايجاد منفد للهرب.

يذكر أن المشتبه به سبق له أن تورط في أحداث ووقائع دامية بلغت حد إستعمال السلاح الابيض المفضي الى عاهات مستديمة نية السرقة الموصوفة وسلب ممتلكات الغير.

وقد تم اقتياد الظنين حينها الى الدائرة الثانية بالمنطقة الامنية سيدي البرنوصي قصد فتح تحقيق وتعميق البحث في القضية.. قبل أن يتم احالته بعدها على انظار وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع بتهم حيازة السلاح الابيض والضرب والجرح الخطيرين والمقرون بالسرقة الموصوفة.

في ذات الصدد احالت الشرطة القضائية للمنطقة الامنية سيدي البرنوصي صباح هذا اليوم الاثنين 17 دجنبر الجاري شخصا من ذوي السوابق العدلية والقضائية على انظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية عين السبع بعد ثبوت تورطه في جرائم حيازة المواد الممنوعة والاتجار في المخدرات صنف المارجوانا والحشيش.

وتشير المصادر أن الشخص المذكور والبالغ من العمر 34 سنة يتحرك بالاحياء الراقية لتصريف وترويج البضاعة،خاصة وانها موجهة بالدرجة الأولى نحو الفئات الميسورة وذات الدخل المرتفع بولاية الدار البيضاء الكبرى .حيث يقدر الثمن الادنى لتحصيل المارجوانا بمئات الدراهم،مما يجعل هذا الاخير يتردد بشكل متواصل على هذه الاحياء.

من جهة اخرى اكد المصدر أنه تم ايقاف الشخص المذكور بعد اخبارية تفيد تواجده بحي شارع الزيراوي حيت كان يزاول نشاطه كالمعتاد بعيدا عن انظار السلطات الامنية، هذه الاخيرة التي انتقلت مثمثلة في فرقة مكافحة المخدرات والفرقة المتنقلة التابعة لسيدي البرنوصي الى عين المكان بعد توصلها بمعلومات استخباراتية لإعتقاله والاطاحة به ..إذ انها لم ترك له فرصة لمواصلة نشاطاته التي يجني من ورائها مبالغ طائلة حسب المصدر.. ويؤكد ذات المصدر أنه تم ايقاف الشخص في حالة تلبس وهو يهم بترويج كميات مهمة من الأصناف الجيدة (الماريجوانا ).

وفور عملية الايقاف وتحث اشراف النيابة العامة تم الانتقال الى منزل المشتبه فيه وتفتيشه لتسفر هذه العملية عن حجز ما يقارب 11 كيلو من الماريجوانا والحشيش ،ومبلغ مالي مهم يعود لعميات سالفة، كما تم حجز هاتفين نقالين يستعملين لذات الغرض.

مشاركة