الرئيسية حوادث أمن البرنوصي يحرر 11 رهينا من قبضة مجرم خطير و شركائه

أمن البرنوصي يحرر 11 رهينا من قبضة مجرم خطير و شركائه

IMG 20191012 151143 4 1.jpg
كتبه كتب في 29 أكتوبر، 2019 - 10:41 مساءً

محمد البشيري / خ. شعيرة
صوت العدالة

نفذت عناصر الشرطة التابعة للدائرة الأمنية الأزهر بسيدي البرنوصي تحت اشراف مباشر لرئيسها ” رشيد بامعي ” يوم امس الاثنين عملية نوعية أسفرت عن تحرير 11 رهينا كلهم اطفال قاصرين من قبضة مجرم مصنف خطر المدعو (كريم) بحي مدينتي بمنطقة الأزهر رفقة شركائه في السرقات والإجرام من ذوي السوابق القضائية المتعلقة بجرائم العنف واعتراض سبيل المواطنين والسرقات المتكررة تحت التهديد بالأسلحة البيضاء،وتمكنت العناصر الأمنية من إلقاء القبض وانهاء نشاط أخطر المجرمين بمنطقة سيدي البرنوصي.

IMG 20191030 WA0037

وأفادت مصادرنا أن عناصر امن دائرة الازهر بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الامنية البرنوصي و في وقت وجيز تمكنت من تحديد هويته بشكل دقيق بعد وضعها كمين محكم نصبته له فرق أمنية خاصة تابعة لامن الدائرة، و بمؤازرة من أبناء الحي الذين ضجروا من اعتداءاته المتكررة على المواطنين.

IMG 20191030 WA0038

وللإشارة فإن المجرم ذاته المدعو “كريم” سبق وأن تورط في جرائم متكررة وعشرات السرقات بالعنف بمعية شركائه، هذا بالإضافة إلى الهجوم على مرافق عمومية بالقوة وترويع موظفيها والمرتفقين.

آخرها واقعة اقتحام المركز الصحي المرتبطة بارتكاب اعتداء بالسلاح الابيض،حيث أسفرت نتائج الأبحاث،على أن الاعتداء بلغ إلى داخل مستوصف طبي و صيدلية ومحلات بيع المواد الغدائية بالإضافة إلى المقاهي،كل هذه الجرائم وثقت بواسطة كاميرات المراقبة المتبثة.

IMG 20191030 WA0040

وأضاف المصدر ذاته، أن المجرم الموقوف لديه سوابق في السرقة والاعتداءات بالأسلحة البيضاء واقتحام منازل الغير إذ يعتبر من أخطر المجرمين في المنطقة، بعدما روع المنطقة لأزيد من سنة ونصف، وأكدت مصادر من عين المكان ، أن المجرم و شركائه المعتقلين اعتدوا على المارة واقتحموا منازل الغير بالأسلحة البيضاء(السيوف)،وتمكنت العناصر الأمنية و الوقاية المدنية من محاصرته لمدة 3 ساعات أو أكثر قبل أن تعتقله داخل شقة تحت تصرف عائلته.

IMG 20191030 WA0041

وذكرت مصادر مطلعة ،أن هذا المجرم المسجل خطر كان يستعين بخدمات يقدمها له عدد من حراس الدراجات والسيارات المتواجدين بالحي لأخباره وإعلامه بواسطة الهاتف عند قدوم عناصر الأمن أو خلال الحملات الأمنية التمشيطية التي تكون بشكل دوري،وطالب السكان بالتأكد من حسن سيرة هؤلاء الحراس ومعاقبتهم إذا تبث أي جرم أو المشاركة فيه مع سحب رخص الحراسة منهم إذا ثبت تورطهم في أي جرم و اتخاذ الإجراءات القانونية معهم،سيما وأن معظمهم من ذوي السوابق في الاتجار في المخدرات والإجرام بكل أصنافه.

تم وضع خطة محكمة من طرف عناصر الشرطة القضائية للمعني بالأمر ،وعلى إثرها تمت محاصرته فأقدم على محاولة الانتحار وإضرام النار في شقته، بائت بالفشل وعند مباغتته هدد رجال الأمن باستعمال التيار الكهربائي وأشهر قضيب حديدي كبير الحجم كان يحمله تحت ثيابه مهددا به العناصر الأمنية مبديا بذلك مقاومة شرسة لإيدائهم والإفلات من قبضتهم إلا أنه بفضل حنكة ويقضة عناصر امن الدائرة وتمرسها استطاعت بطريقة احترافية شل حركته وهو في حالة هستيرية محاولا إيدائهم أو إحداث جروح عمدية بجسده.

IMG 20191030 WA0039

وخلال استفسار للجريدة مع العديد من المواطنين عن ارتياحهم الكبير والتعبير عن فرحتهم بالزغاريد والثناء والشكر لرجال الأمن عن المجهودات الجبارة والتضحية التي يقومون بها تجاه المواطن والوطن وحماية الممتلكات والحفاظ على النظام العام.

المجرم الموقوف كان يشكل عدة مذكرات بحث محلية من طرف عناصر الأمن بسيدي البرنوصي معظمها تتمحور حول ترويج المخدرات و المشروبات الكحوليةو الدعارة،ناهيك عن مذكرتي بحث يتعلق موضوعهما حول تكوين عصابة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات ومحاولة القتل العمد في حق عناصر الشرطة أثناء مزاولة مهامهم.

و قد تم وضع الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث حول الأفعال المنسوبة اليهم الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

مشاركة