الرئيسية رياضة أمم افريقيا…كوت ديفوارفي رحلة تحقيق الذات أمام مالي.. ومواجهة نارية بين الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا

أمم افريقيا…كوت ديفوارفي رحلة تحقيق الذات أمام مالي.. ومواجهة نارية بين الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا

82cd5ba1254d4846ab85b7a3fc46a09e.jpeg
كتبه كتب في 3 فبراير، 2024 - 11:16 صباحًا

صوت العدالة-متابعة

أمام جمهوره، وبحماس زائد، يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره مالي، اليوم السبت، في السادسة بتوقيت المغرب، على استاد “بواكي”، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويدخل منتخب كوت ديفوار اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما أقصى السنغال (المرشح الأول للفوز وحامل اللقب) من البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

وسوف يستغل منتخب الأفيال أيضًا، حضور الجماهير بكثرة نظرًا لإقامة البطولة على ملاعبه، من أجل تحقيق الفوز ومواصلة مشواره في المسابقة.

فيما يسعى منتخب مالي لتحقيق الفوز أيضًا، لمواصلة مشواره الجيد خلال البطولة، إذ تأهل كأول مجموعته بالإضافة إلى إقصاء منتخب بوركينا فاسو من الدور السابق بنتيجة 2-1.

وينحاز التاريخ لصالح الأفيال قبل مواجهة الليلة، إذ خاض المنتخبان 10 لقاءات من قبل على المستويين الرسمي والودي، فاز منتخب كوت ديفوار بـ6 مواجهات فيما انتصر منتخب النسور في مباراتين، وتعادلا في لقاءين آخرين.

وفي لقاء آخر، يلتقي منتخب جنوب إفريقيا نظيره الرأس الأخضر، في التاسعة مساءً بتوقيت المغرب على استاد “ياموسوكرو”، في إطار نفس الدور من البطولة.

وكان منتخب جنوب إفريقيا أقصى نظيره المغرب (أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب)، من دور الـ16 بعد الفوز عليه بنتيجة 2-0، ويسعى لاستغلال الحالة المعنوية لديه من أجل تحقيق الفوز على نظيره الرأس الأخضر.

ويسعى منتخب جنوب إفريقيا لاستعادة التاريخ في بطولة أمم إفريقيا، إذ لم يصل إلى نصف نهائي البطولة منذ عام 2000.

فيما يسعى منتخب الرأس الأخضر “الحصان الأسود في البطولة” لمواصلة مشواره وتحقيق إنجاز فريد من نوعه بالوصول إلى أبعد مدى في الكان.

وسبق أن التقى المنتخبان 5 مرات سابقة، فاز منتخب “أسماك القروش الزرقاء” في مواجهتين وفاز “البافانا بافانا” في مثلهما، وتعادلا في لقاء وحيد.

يُذكر أن أبرز إنجاز حققه منتخب الرأس الأخضر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، نسخة 2013، عند وصوله إلى دور ربع النهائي.

مشاركة