الرئيسية آراء وأقلام أليس فيكم رجل حكيم ؟؟

أليس فيكم رجل حكيم ؟؟

received 10212998943742608.jpeg
كتبه كتب في 6 فبراير، 2018 - 2:43 مساءً

 

الى الذين يصرخون في مؤتمر شبيبة حزب العدالة والتنمية ” الشعب يريد اسقاط التحكم”
بالله عليكم من هو التحكم الذي تقصدون اهو تحكمكم ام تحكم غيركم، هل هو تحكم ودادياتكم السكنية في اعناق الضعفاء ام تحكم جمعياتكم في قفف رمضان ومحافظ الدخول المدرسي لإذلال فقراء الوطن ليتسنى لكم كسب عطفهم الانتخابي لتصلوا بعد ذلك الى مناصب الحكم وتتحكموا في دواليب الادارة لقهر المعارضين بكل وسائل التخويف وقطع الارزاق.
لماذا لم ترتفع اصواتكم حينما قال زعيمكم ” اخنوش رجل له مصداقية” ابلعتم السنتكم حينها ام ان مصلحة الوطن المفترى عليها هي سبب السكوت حينذاك اما انا اخنوش أمس ليس هو اليوم هذا كيبان ليا لعب دراري ماشي سياسة.
لماذا هذه الضجة كلها و حزبكم يقود الحكومة فلتخرجوا منها رفضا للتحكم ليكون الفعل موافقا لما تقولون كنت اتمنى ان يكون للشباب قوة في طرح توجهات سياسية جديدة داخل المشهد السياسي المغربي لكن ان تتحول شبيبة حزب الى شبيبة لبنكيران فهذا يطرح اكثر من علامة استفهام.
اليس فيكم رجل حكيم يناقش بموضوعية لماذا فشل حزب العدالة والتنمية في تغيير نظرة المغاربة للسياسة واعادة الثقة للمواطن؟ لماذا كانت خيارات الحكومة السابقة والحالية خيارات ترقيعيه لا ترقى الى استراتيجيات جديدة لمغرب جديد؟؟
لماذا تعتبرن كل معارض ومنتقد انسانا حاقدا وحاسدا لحزبكم بدل التفكير الجدي في الانتقادات المواجهة للعدالة والتنمية حزبا وشبيبة؟؟
ام ان حدود تفكيركم لا تتجاوز وصف المنتقدين بالذباب الالكتروني على حد نقابي قديم لم يحرك ملفا واحدا في وزارته مع ان بإمكانه الاستقالة تأييدا لرأي الشبيبة حول المشهد السياسي المغربي الحالي.
اليس فيكم رجل حكيم يوجه وزيرتكم في التنمية الاجتماعية لتكف عن نفاقها فتارة تقبل ارقام المندوبية السامية للتخطيط وتارة اخرى تستشهد بها وان جانبت المنطق السليم، اليس فيكم رجل رشيد يرشدكم ان محاربة التحكم التي تتشدقون بها ليست بالتمسح بشخص واعطائه ولاية ثالثة وتعديل القانون الاساسي من اجل بقائه في قمة الهرم السياسي لحزب يدعي الديموقراطية الداخلية.
كفى من المزايدة على الوطن كما فعل شيخكم بنكيران، فالمغرب له كفاءات قادرة على تدبير شؤونه فتنظيمكم جزء من المغرب وليس المغرب بأكمله، دعوا عنكم الانانية السياسية واجيبوا على الاسئلة التالية لتعرفوا حقيقتكم:
ما القيمة المضافة التي حملتم للسياسة والوطن؟ ماهي حصلية تزعمكم لحكومتين؟
هل سيتوقف المغرب إذا لم يكن هناك حزب اسمه العدالة والتنمية؟؟؟ يتبع

 

مشاركة