الرئيسية أحداث المجتمع أسدل الستار على فعاليات المرحلة الثانية والمرحلة الرابعة والأخيرة بالنسبة للبرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2022 بدار الشباب زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة.

أسدل الستار على فعاليات المرحلة الثانية والمرحلة الرابعة والأخيرة بالنسبة للبرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2022 بدار الشباب زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة.

IMG 20220820 WA0147 scaled.jpg
كتبه كتب في 20 أغسطس، 2022 - 11:07 مساءً

بقلم :حكيم رضى

أسدل الستار بدار الشباب زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة اليوم بتنظيم حفل إختتام للمرحلة الثانية من فعاليات البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2022 من مخيم القرب التنشيطي المنظم بهده المؤسسة تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالصويرة وبتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الخارجية وكدا الأطر الطبية والتمريضة والجماعة المحلية لزاوية إبن احميدة والجماعة الترابية سيدي عيسى الرجراجي….

وقد امتدت هده المرحلة الثانية المنظمة بمؤسسة دار الشباب زاوية إبن احميدة من 15 غشت الجاري إلى غاية 20 منه ودلك في إطار البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2022 تحت شعار “المخيم متعة وترفيه”.

وتميز هدا الحفل الختامي بتقديم لوحات مسرحية ولوحات تعبيرية ورقصات واغاني واناشيد وطنية من ابداع الاطفال المستفيدين من هدا البرنامج الوطني التنشيطي من أبناء العالم القروي بإقليم الصويرة المنتمين إلى جمعية الوحدة للتنمية والنهوض بالعالم باغيسي ودلك بمعية اطر اكفاء قدموا كل مالديهم لإنجاح هده المرحلة التخيمية….

وشهد الحفل الختامي الدي كان متميزا بفعل بعض العروض التي تجسد الثقافة الشيظمية المتجدرة في التاريخ المغربي والمقدمة من طرف اطر المخيم بمعية المستفيدين والدين أداوها أمام بقية المشاركين والذين تفاعلوا معها بالتشجيع و الهتاف المستمرين طيلة تقديم هده الفقرات….

فتوالت فقرات الحفل البهيج بأناشيد تربوية ووطنية مصحوبة بلوحات فنية رائعة عكست بجلاء أهداف هدا البرنامج الوطني التنشيطي…. والتي تهدف الى خلق قيم روح المواطنة والتعايش والتضامن وخلق الدينامية الثقافية بين مختلف المشاركين وروح الجماعة وتنمية قيم التربية على المواطنة ومبادئ حقوق الانسان ودينامية العمل بالنسبة للجميع المشاركين وتجسد ذلك من خلال الوحات المسرحية والرقص التعبيري والألعاب حسب البرنامج المسطر طيلة هده المرحلة التي عاشوها بين أحضان دار الشباب وبالتالي أبانت هده الفئة عن مدى إستفادة الأطفال ذكورا و إناثا من مجموعة التمارين والأنشطة الفنية والتربوية والثقافة التي تلقوها طيلة المرحلة التخييمية ومقامهم على يد أطر كفئة ومحترفة في المجال التربوي….

وقد حضر هدا الحفل الختامي كل من السيد نقيب زوايا رجراجة بالمغرب الحاج عبد العزيز المقدم وبعض الفاعلين الجمعوين وبعض الأطر التربوية المنتمية إلى منطقة الشياظمة…..

وفي الأخير ساد جو حميمي بين الاطفال المستفيدين الذين ودعوا بعضهم البعض بالعناق الحار والبكاء على إثر انتهاء مرحلة المخيم المتميز في مرحلته التانية طامعين في إطالة عمره أكثر فأكثر…. ولكن لكل بداية نهاية فقد أخذوا عدة صور تذكارية كما عرف هدا الحفل الختامي توزيع عدة شواهد وتذكارت تخلد للمناسبة بين الاطر والأطفال في مشهد تربوي قل نظيره.

فتحية لكل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاح هذا العرس التربوي الذي استطاع بجد عكس شعار المخيم “المخيم متعة وترفيه”والذي يعكس القيمة المضافة لهدا البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2022 والدي يعتبر من البرامج الهادفة والمباشر والمؤطرة من طرف أطر المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالصويرة وعلى رأسهم السيد المدير الإقليمي عبد الرحمان فاتح لقطاع الشباب ومنسقة مخيمات الصويرة صيف 2022 الآنسة غزلان العسري ومكلف بتتبع المطعمة السيد مبارك الأبيض ولا ننسى الممون المسؤول عن التغدية وجنود الخفاء من طاقم المطبخ…..

مشاركة