الرئيسية أحداث المجتمع أرباب المقاهي والمطاعم بجهة الشمال يطالبون بالدعم لتجاوز الازمة بسبب وباء كورونا

أرباب المقاهي والمطاعم بجهة الشمال يطالبون بالدعم لتجاوز الازمة بسبب وباء كورونا

IMG 20200415 WA0039.jpg
كتبه كتب في 15 أبريل، 2020 - 9:47 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

يعيش ارباب المقاهي والمطاعم بجهة طنحة تطوان الحسيمة، منذ اتخاذ السلطات العمومية، في حقهم قرار الاغلاف، بسبب تفشي وباء كورونا، وضعية صعبة، جراء تراكم الديون عليهم، فاصبح معظمهم مهدد بالافلاس.
وذلك بحكم العديد من المهنيين مكتري للمحلات، ومطالب باداء السومة الكرائية على رأس كل شهر، بالرغم من اغلاقه للمقهى أو المطعم. لتنضاف الى مصاريف عائلية والتزامات مالية عديدة،مما أثقل كاهلهم.
بحيث طالب المكتب الجهوي لطنجة تطوان الحسيمة، للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، الذي يرأسه حسن جرجور، في رسالة موجهة الى كل من: وزير الداخلية، وزير الاقتصاد والمالية، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، بضرورة استفادتهم من الدعم المخصص للمقاولات الصغرى والمتوسطة، لاسيما قي ظل الظروف، التي يمر منها المغرب والعالم ككل، بسبب تفشي وباء كورونا،
فقد دق مهنيو قطاع المقاهي والمطاعم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ناقوص الخطر، نظرا للوضعية الكارثية التي وصلوا اليها، لاسيما الفئة الهشة منهم، المعرضة في أي وقت للافلاس، مما سيؤدي الى تشريد اسرهم، وعائلات العاملين في القطاع بطريقة مباشرة وغير مباشرة.
لذلك طالب ارباب المقاهي والمطاعم بالشمال، الجهات المسؤولة، بالتدخل العاجل، عبر صرف تعويضات مالية من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، المحدث بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره،لمساندة ودعم المهنيين أرباب المقاهي والمطاعم، ، لكي يتسنى لهم تجاوز الازمة الخانقة، التي يمرون بها، في هاته الفترة، المغلقين محالاتهم، بسبب تفشي وباء كورونا، من أجل الحفاظ على السلم الاجتماعي.

مشاركة