الرئيسية أحداث المجتمع أحمد الغرابي يمتص غضب تجار سوق ارض الدولة بطنجة

أحمد الغرابي يمتص غضب تجار سوق ارض الدولة بطنجة

received 289761801727533.jpeg
كتبه كتب في 7 يناير، 2019 - 6:36 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

 

عقد أحمد الغرابي رئيس مقاطعة السواني، لقاء رسمي مع تجار السوق المركزي لبني مكادة، وسوق بئر الشعيري، المرحلين منذ أزيد من سنتين خلت، في ظروف غير طبيعية، جراء تشييد مستشفى بالمنطقة، إلى سوق ارض الدولة.
بحيث استمع احمد الغرابي، مباشرة بعد الانتهاء من عقد دورة مقاطعة السواني، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات، لطنجة تطوان الحسيمة، بعد زوال يوم الاثنين 07 يناير 2019، إلى مجموعة من المشاكل والهموم المعاني منها تجار سوق أرض الدولة، والمتمثلة أساسا في الركوض الذي يعرفه السوق، جراء التأثر بعدة محلات تجارية مجاورة له، متواجدة في عدة أحياء، تعرض فيها الأسماك والدجاج واللحوم الحمراء، وغيرها.
واقترح المتدخلون،إقامة أنشطة موازية، بالقرب من سوق أرض الدولة، من قبيل معارض، بغية جلب الزوار، وكذا ربط المنطقة بوسائل النقل العمومي، كالحافلات سيارات الأجرة من الحجم الكبير، بهدف تمكين ساكنة طنجة، من الوصول إلى سوق ارض الدولة. فضلا عن وجوب مساهمة الجمعيات والتعاونيات المهنية وكذا الشركات، بعرض سلعهم في المحلات، مقابل أخذهم نسبا معية بعد البيع.
ولتحقيق ذلك ، ستخلق مستقبلا، لجنة التتبع والتنسيق سيترأسها أحمد الغرابي، وستضم ممثلين عن التجار، ستعقد اجتماعات دورية، مع كل من: والي الجهة، عمدة عاصمة البوغاز، ورئيس غرفة التجارة والخدمات بالشمال، بهدف إيجاد حل للاكراهات التجارية، والاجتماعية التي يعيش على وقعها التجار، المعانين الأمرين، مما سيمكن من إرجاع الثقة لديهم في المؤسسات العمومية والمنتخبة.

مشاركة