الرئيسية أحداث المجتمع وقفة احتجاجية وتضامن لامشروط للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بابن امسيك ضد الاعتداء الهمجي الذي طال الأستاذة زبيدة الناصري العاملة بالثانوية التأهيلية وادي الذهب

وقفة احتجاجية وتضامن لامشروط للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بابن امسيك ضد الاعتداء الهمجي الذي طال الأستاذة زبيدة الناصري العاملة بالثانوية التأهيلية وادي الذهب

كتبه كتب في 20 أكتوبر، 2022 - 8:26 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

على اثر الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له الأستاذة زبيدة الناصري التي تشتغل أستاذة لمادة التربية الإسلامية بالثانوية التأهيلية وادي الذهب التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بابن امسيك من طرف إحدى التلميذات ومرافقها الذين تربصا بالأستاذة عند نزولها من حافلة النقل الحضري وعن سبق وإصرار وعرضاها للضرب عدة مرات بأداة راضة تسببت في إصابتها بدوار وفقدانها الوعي ، ولولا تدخل بعض المارة والتلاميذ القادمين لمؤسساتهم التعليمية و سائقي سيارات الأجرة لتعرضت الأستاذة لمكروه أكبر .
وتعود أسباب الحادث إلى يوم 15 يونيو 2022 حين ضبطت التلميذة في حالة غش خلال اجتيازها للامتحان الجهوي للباكالوريا دورة يونيو 2022 من طرف لجنة مراقبة وضبط الغش وكتابة الامتحان بمركز الامتحان وادي الذهب على الساعة الرابعة زوالا خلال حصة مادة اللغة العربية بالقاعة 21 باستعمال الهاتف والسماعات وأجبرت الاستاذة على توقيع محضر الغش رفقة أستاذة أخرى .
وعلى إثر هذا الحادث المؤسف ، عقد المكتب الإقـليمي للـجامعة الـوطنية للـتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا استثنائيا عبر من خلاله عن الأسف الشديد لـما وقع للأستاذة من تعنيف لم يسبق أن تعرض له أحد الموظفين داخل المديرية من قبل ، سبقه تحرش لفظي من قبل مرافق التلميذة ، وهي أحداث وثقتها شهادات التلاميذ وسائقي سيارات الأجرة بمحطة الطاكسيات مقداد الحريزي إضافة إلى نساء ورجال التعليم العاملين مع الأستاذة الذين استنكروا جميعهم هذا الفعل الشنيع .
والمكتب الاقليمي للجامعةالوطنية للتعليم بابن امسيك، وبعد وقوفه على خطورة هذا الموقف وأبعاده النفسيةوالاجتماعية على المعتدى عليها فـإنه يـعـلن للـرأي الـعام مـا يـلي:
ـتضامنه المطلق والفعلي و اللامشروط مع الأستاذة زبيدة الناصري المعتدى عليها واعتبار هذا الاعتداء مسا مباشرابأسرة التربية والتعليم وحقدا دفينا على التعليم العمومي .
ـاستنكاره الشديد للاستفزازات وكذا الاعتداء الهمجي والتحرش اللفظي الذي تعرضت لهالأستاذة زبيدة الناصري وكل نساء ورجال التعليم بالمؤسسة.
ـ دعوته المديريةالإقليمية لتحمل مسؤوليتها في مؤازرة ومتابعة هذه الحالة عبر التدخل لدى الجهات المختصة من أجل ضمان امن وسلامةالأستاذة زبيدة الناصري وعموم العاملين بالمديرية.
ـ دعوته الشغيلةالتعليميةبالإقليم للمزيد من التعبئةواليقظة ورص الصفوف لمواجهه تدخل الحاقدين على المدرسة العمومية والتي اصبحت تتفاقم يوما عن اخر دون حسيب ولا رقيب في تغييب كامللمنظومة القيم داخل المديرية.
ـ تضامنه الـمطلق و اللامشروط  معها ومؤازرتها في الخطوات القانونية التي ستقـدم عليها.
ـ ايمانه بأن العمل داخل مؤسسات المديرية يجب أن يسوده الاحترام التام لكل مكوناتها بمختلف درجاتهم.
ـ دعوته المدير الاقليمي والمدير الجهوي لتحمل مسؤولياتهما واتخاذ الإجراءات القانونية في حق الـمعتدي احتراما لـهيبة الـمؤسسةالعمومية.
ـ يعبر عن شكره العميق وامتنانه لكل الإطارات السياسية والجمعوية والحقوقية ولكل نساء ورجال التعليم الذين عبروا عن تضامنهم الـمطلق واللامشروط مع الأستاذة زبيدة الناصري.

ـ يؤكد استعداده لخوض كل الاشكال الاحتجاجيةالممكنة من أجل إعادة الاعتبار للأستاذة الناصري ويدعو إلى وقفة احتجاجية يوم الخميس 20 أكتوبر 2022 على الساعة 10 والنصف بالمؤسسة .

مشاركة