الرئيسية غير مصنف هل سيدخل حزب الاستقلال بتاوريرت انتخابات 8 شتنبر بلائحتين ؟

هل سيدخل حزب الاستقلال بتاوريرت انتخابات 8 شتنبر بلائحتين ؟

IMG 20210818 WA0161.jpg
كتبه كتب في 19 أغسطس، 2021 - 12:48 صباحًا

زكرياء بالحاجوج /تاوريرت

يعيش حزب الاستقلال بتاوريرت مؤخرا ،تصدعا داخليا في هياكله ،سببه الانفرادية في اتخاذ القرارات وتهميش قواعد الحزب خاصة مايتعلق بتحديد لوائح الانتخابات الجماعية والتشريعية المقبلة .

فبعد انفراد المفتش الإقليمي للحزب وبشكل بيروقراطي في تحديد لوائح المرشحين للانتخابات الجماعية والتشريعية دون اتباع المساطر التنظيمية حسب ماجاء في بلاغ الكرامة المنشور بموقع أحد أعضاء الحزب .

هذه الانفرادية في اتخاذ القرارات ،يضيف البلاغ ،دفعت الكاتب المحلي للحزب إلى تقديم استقالة رسمية من المكتب ،كما خلقت نوع من الاستياء وسط بعض منخرطي الحزب وأعضاء مكتبه وهو مادفعهم لعقد اجتماع تمت خلاله الموافقة على استقالة كاتب الفرع ،كما تمت مناقشة مجموعة من الأمور التنظيمية يضيف نفس البلاغ ،منها الاستنكار الشديد لكل الأشكال التعسفية التي يتعامل بها المفتش الإقليمي مع مناضلي و مناضلات الحزب في المكتب المحلي و في التنظيمات الموازية.

كما أدان البلاغ الإقصاء الممنهج الذي تعرض له الكاتب المحلي للفرع ،وكذا باقي الأعضاء في تدبير أمور الحزب و التحضير للانتخابات الجماعية و التشريعية المقبلة.

هذا ،وأضاف البلاغ أن المجتمعين رفضوا بشكل تام التدبير الأحادي و البيروقراطي في منح التزكيات و الترشيحات التي ينهجها مفتش الحزب في تنافي مطلق مع روح المادة 9 من القانون الأساسي للحزب .

وخلص البلاغ إلى أن الأعضاء اختاروا بشكل ديمقراطي وفق ما ينص عليه القانون الأساسي للحزب، نائب الكاتب المحلي وكيلا للائحة المحلية في الانتخابات الجماعية بالدائرة الانتخابية تاوريرت.

وكما هو معلوم في الأوساط المحلية ،أن الحزب كان قد حدد لائحة مرشحيه التي اعتبرها أصحاب البلاغ غير قانونية وأنها زكت أشخاص لاتربطهم أية علاقة بالحزب. وهو مادفعهم لرفضها وتحديد لائحة أخرى بالموازاة مع اللائحة الأولى .

مشاركة