الرئيسية أخبار القضاء هادي هي النيابة العامة المواطنة: وكيل الملك ببرشيد يشرف على سير إمتحانات الباكالوريا

هادي هي النيابة العامة المواطنة: وكيل الملك ببرشيد يشرف على سير إمتحانات الباكالوريا

كتبه كتب في 23 يونيو، 2022 - 11:55 مساءً


حرص الأستاذ عبد السلام بوهوش وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ببرشيد ،و السيد لحسن البلايلي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولى و الرياضة ، على تتبع الاجراءات المتخدة و مدى تطبيقها على أرض الواقع لضمان تكافئ الفرص للتلاميذ الذين يجتازون الإمتحان الوطني للسنة الثانية باكلوريا موسم 2022 .


و طاف ممثل النيابة العامة على مختلف مراكز الإمتحانات بالجماعات التابعة لإقليم برشيد ، كالدروة و برشيد و السوالم و سيدي رحال ، كما حرص على زيارة السجن المحلي لإطلاع على ظروف إجتياز 16 نزيلا لذات الإمتحانات .


و في خطوة ثمنها المتتبعون للشأن التربوي قام الأستاذ بوهوش و لحسن البلاليلي بزيارة المدرسة الإبتدائية التى كانت مسرحا لأحداث إعتداء على الأباء على إطار تربوي ، و تداولتها مواقع التواصل الإجتماعي على نطاق واسع ، و تم الوقوف على الترتيبات المتخدة لإجراء الإمتحانات الإشهادية للقسم السادس إبتدائي ، عبر تجربة إمتحان يحاكي الإمتحانات الإشهادية لتحفيز التلاميذ ، مما خلف إرتياحا في نفوسهم و الاطر التربوية .


و تأتى هاته الزيارات حرصا من ممثل النيابة العامة على ضمان تكافئ الفرص ،و ضمان الظروف الملائمة لإجتياز الإمتحانات في مختلف الأقطاب تقنية و علمية، و أداب و تعليم أصيل .
يشار أن إمتحانات السنة الثانية من الباكلوريا بإقليم برشيد جند لها 1234 مراقب ، و جرت في أجواء عادية .

مشاركة