الرئيسية أحداث المجتمع نقابيو التعمير يضعون مطالبهم بيد الوزيرة نزهة بوشارب

نقابيو التعمير يضعون مطالبهم بيد الوزيرة نزهة بوشارب

كتبه كتب في 8 أكتوبر، 2020 - 11:51 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

سبق للسيدة نزهة بوشارب فيما مضى، ان تعهدت بتفعيل اتفاق سابع مارس 2019، بالرغم من عدم توقيعه في فترة تقلدها لمنصب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة. وذلك عبر خلق لجنة مشتركة، بغية ايجاد حلول للاكراهات المتعلقة بسكن الموظفين، من خلال توفيره بثمن تكلفته، وكذا احداث مؤسسة الاعمال الاجتماعية، فإنجاز مركب ترفيهي خاص بالموظفين والموظفات.
دون اغفال السيدة نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، لقضية تحصين اجراءات الترشيح للمسؤولية، رغبة منها في التصدي لجميع التجاوزات التي يمكن ان تحدث في هذا المجال، فضلا عن تسوية التعويضات للموظفين وفق المسؤوليات.
بالرعم من ذلك اصرت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، التابع لحزب العدالة والتنمية، وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بوجوب أجرأة اتفاق الحوار الاجتماعي القطاعي ل07 مارس، و تنزيل مخرجات الحوار الاجتماعي.
واكدت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، في بلاغ لها، توصلنا بنسخة منه، من بين ما جاء فيه، بعد اجتماع مكتبها عبر تقنية التواصل عن بعد، يوم الخميس 08 اكتوبر 2020، تم على مسالة تيسير انتقال الموظفين بين قطاعي إعداد التراب الوطني والتعمير، والإسكان وسياسة المدينة، مع فتح المجال لموظفي القطاعين من الترشح لمناصب المسؤولية الشاغرة.
كما طالبت النقابة الوطنية للتعمير، بحقها ب في المعلومة في كل البرامج والمشاريع التي تمس المسار المهني للموظفين، لاسيما مشروع الدراسة الخاصة ب(الهيكلة التنظيمية) وفتح نقاش بشانها.

مشاركة