الرئيسية أحداث المجتمع ندوة بطنجة تناقش تطورات قضية الصحراء المغربية على ضوء مقترح الحكم الذاتي

ندوة بطنجة تناقش تطورات قضية الصحراء المغربية على ضوء مقترح الحكم الذاتي

IMG 20230819 WA0019.jpg
كتبه كتب في 19 أغسطس، 2023 - 12:44 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

اشاد محمد الدراوي رئيس فرع جهة طنجة تطوان الحسيمة للمنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، بالاننصارات الدبلوماسية التي حققها المغرب، في مجال تثبيت السيادة الوطنية في الاقاليم الجنوبية للمملكة.
وثمن محمد الدراوي، المبادرة المغربية، المتمثلة في منح حكم ذاتي موسع على الاقاليم الجنوبية المغرب المسترجعة، مما جعلها تحظى بعناية واستحسان المنتظم الدولي. خاصة والحقائق التاريخية أثبتت بالملموس، بكون الصحراء كانت مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الأرض ومن عليها.
واعتبر محمد الدراوي، الندوة المنظمة بقصر بلدية طنجة، يوم الجمعة 18 غشت 2023، من طرف النيابة الجهوية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بطنجة، وفرع طنجة تطوان الحسيمة للمنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، وجماعة طنجة، وجماعة اكزناية التي يرأسها المستشار البرلماني محمد بولعيش ، تاتي بالتزامن مع الاحتفاء بذكرى ثورة الملك والشعب، وعيد الشباب.
وعبر محمد الدراوي رئيس فرع طنجة تطوان الحسيمة للمنظمة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية، عن تجنده بمعية اعضاء الاطار، تحت القبادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وذلك من أجل الدفاع عن الصحراء المفربية.
وتميزت الندوة الملامسة لموضوع: تطورات قضية الصحراء المغربية على ضوء مقترح الحكم الذاتي 2007/ 2023، التي سيرها عبد الحكيم قرمان نائب رئيس فرع طنجة تطوان الحسيمة للمنظمة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية، بالحضور الوازن للنائب البرلماني الحسين بن الطيب، مع مداخلة نائبة عمدة طنجة، نفيسة العلمي التي اعتبرت الندوة تتقاطع مع اهداف جماعة مدينة ذات البحرين، في مجال تعزيز القضايا الوطنية.
كما عرفت الندوة الحاملة لشعار ( القضية الوطنية التزام ووفاء) مداخلة للرائدين الطيب بوتبقالت، محمد جبرون.

مشاركة