الرئيسية رياضة مونديال قطر…فرنسا وانجلترا لدور الثمن

مونديال قطر…فرنسا وانجلترا لدور الثمن

كتبه كتب في 4 ديسمبر، 2022 - 11:03 مساءً

صوت العدالة- قطر

صعد منتخبا فرنسا وإنجلترا إلى دور الثمانية من تصفيات كأس العالم الحالية المقامة في قطر، ليلتقيا في المباراة المقبلة لتحديد من سيواصل المشوار في البطولة ويصعد إلى نصف النهائي.

تغلب منتخب فرنسا على بولندا، 3-1، في المباراة التي جرت بينهما الأحد في دور الـ16، على ملعب الثمامة.

نجح منتخب فرنسا في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف دون مقابل، أحرزه أوليفيه جيرو، فى الدقيقة 44 من زمن المباراة، من تسديدة قوية على يسار المرمى بعد عدة تمريرات متقنة من وسط الملعب من كيليان مبابي، انتهت بجيرو في مواجهة الحارس البولندي فويتشيك تشيزنى.

وأحرز مبابى الهدف الثاني لمنتخب الديوك، في الدقيقة 74 من زمن المباراة، ثم أحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 90، ليقضي على أمال ليفاندوفيسكي، نجم بولندا، ورفاقه.

وأصبح مبابي أول لاعب في التاريخ يسجل تسعة أهداف في كأس العالم قبل أن يبلغ من العمر 24 عاما.

وأحرز ليفاندوفيسكي هدف بولندا في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، من ركلة جزاء.

وصل منتخب فرنسا إلى دور الـ 16، بعد إنهاء دور المجموعات على رأس المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، وكان قد فاز في مباراتين وخسر مباراة واحدة أمام منتخب تونس.

ويسعى الديوك للحفاظ على لقب بطولة العالم، حيث أنهم أبطال النسخة الماضية في روسيا 2018، وسيكون هذا اللقب حال الفوز به هو الثالث في تاريخهم، بعد الفوز بأول لقب في فرنسا عام 1998.

وكان منتخب بولندا قد تأهل إلى دور الـ 16 بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب الأرجنتين.

ولعب منتخب الصقور البيضاء 3 مباريات، حصد منها أربع نقاط، وحقق أكبر إنجاز في تاريخه بكأس العالم حين حل في المركز الثالث مرتين عام 1974 في ألمانيا و1982 في إسبانيا.

وفي المباراة الثانية يوم الأحد حققت إنجلترا فوزا كبيرا على السنغال 3-0، في مباراة دور الـ16 التي أقيمت على ملعب “البيت” في قطر.

انتهى الشوط الأول بتفوق إنجلترا بهدفين. سجل جوردان هندرسون، لاعب ليفربول، هدف إنجلترا الأول، في الدقيقة 39.

وأضاف هاري كين، مهاجم توتنهام، الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع للشوط الأول.

وبهذا الهدف رفع كين رصيده من الأهداف مع منتخب إنجلترا إلى ٥٢ هدفا، يفصله هدف ليكون الهداف التاريخي للفريق الإنجليزي بالتساوي مع واين روني.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 57 عن طريق اللاعب بوكايو ساكا.

مشاركة