الرئيسية طب منظمة الصحة العالمية تقر قواعد لاختبار علاجات بالأعشاب يعتقد أنها تشفي من كورنا

منظمة الصحة العالمية تقر قواعد لاختبار علاجات بالأعشاب يعتقد أنها تشفي من كورنا

كتبه كتب في 20 سبتمبر، 2020 - 1:32 مساءً


عبد الكريم زهرات/ صوت العدالة

ذكرت قناة بي بي سي عربي اليوم الأحد 20 شتنبر الجاري، أن منظمة الصحة العالمية أقرت مجموعة من القواعد لاختبار علاجات إفريقية لمرض كوفيد 19. وقد أصدر الفرع الإقليمي للمنظمة في برازافيل بيانا يمنح الموافقة على قواعد اختبار الأعشاب الطبية، حيث ذكر البيان أن أي دواء عشبي تثبت سلامته وفاعليته علميا في علاج المرض يجب الإسراع في تصنيعه.

وقد جاءت هذه التصريحات بعد تزايد ردود الأفعال حول ما صرح به رئيس مدغشقر في وقت سابق من أن مدغشقر تمكنت من تطوير مشروب عشبي فعال في مواجهة فيروس كورونا.

ورغم أن المجهودات الدولية لايجاد لقاح محتمل للفيروس متواصلة، حيث يخضع حولي 140 لقاحا لاختبارات في مختلف أنحاء العالم قصد التأكد من مدى فعاليته في القضاء على الجائحة، وصل العديد منها إلى مرحلة الاختبارات السريرية على البشر. فإن المنظمة تظل منفتحة على أي دواء بإمكانه تطويق الجائحة والقضاء على كوفيد 19 لإعادة الحركة العادية لدول العالم التي تضررت كثيرا من جراء هذا الفيروس، ولو كان مشروبا عشبيا بشرط أن يخضع للاختبارات العلمية لإثبات فعاليته.

وتجدر الاشارة إلى عدد الإصابات بالفيروس وصل إلى 31 مليون و24 ألف و690 إصابة، تعافى منهم 22 مليون و622 ألف و829 شخصا،و أدى إلى وفاة أزيد من 962 ألف و74 شخصا.

مشاركة