الرئيسية ثقافة وفنون مسرحية “رماد…يقين”  تؤسس لثقافة التضامن الإجتماعي

مسرحية “رماد…يقين”  تؤسس لثقافة التضامن الإجتماعي

afiche hanafi.jpg
كتبه كتب في 19 يونيو، 2018 - 11:35 صباحًا

صوت العدالة – فن وثقافة

في أجواء رمضانية متميزة، قدمت فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب مساء الثلاثاء الماضي مسرحيتها الجديدة “رماد…يقين” لمخرجها الفنان طارق بورحيم عن ديوان “رماد اليقين” للشاعر محمد بلمو، بدار الشباب الشهيد بلقصيص. ويندرج هذا العرض المسرحي ضمن المساعي الحميدة والتضامن الإجتماعي الذي توليه بعض فعاليات مدينة سيدي يحيى لفائدة أحد أبناء هذه المدينة حيث تم تخصيص مداخيل العرض لفائدة (ح – إ ) كخطوة أولى لترسيخ مبدأ التعاون والتضامن والدعم النفسي والمعنوي.

عرض مسرحية “رماد اليقين” السادس ضمن جولتها الوطنية شهد حضور عدة وجوه جمعوية وفعاليات مدنية صفقت كثيرا لمشاهد المسرجية الذي شكل مفاجأة إبداعية للذين شاهدوه للمرة الأولى معربين عن اعجابهم بقيمة العرض المسرحي. حيث أشادوا  بالأداء المتميز للممثلين: حمزة بومهراز، علي بومهدي، أحمد البرارحي والممثلة شيماء عكور، كما عبر بعض المتخصصين في المجال عما ميز العرض من  إبداعية الإخراج المسرحي للفنان طارق بورحيم، في تعامله مع ديوان شعري بلغة فلسفية راقية للشاعر المتألق محمد بلمو.

 وقد قدم المحتفى به كلمة قصيرة عبر من خلالها عن شكره وإمتنانه للطاقم الفني والإداري للفرقة وعلى دعمه اللامشروط والإنساني لفائدته ومساعدته في المحنة التي يعيشها وهو يحاول الأندماج في المجتمع بعد خروجه من تجربة سجنية مريرة.

مشاركة