الرئيسية أحداث المجتمع محمد كريم بوخصاص يتربع على عرش الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

محمد كريم بوخصاص يتربع على عرش الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

كتبه كتب في 10 ديسمبر، 2022 - 12:48 مساءً

مصطفى منجم

توج الزميل الصحفي محمد كريم بوخصاص، أمس الجمعة، للمرة الثانية في مساره المهني، بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة المغربية، في نسختها العشرين في صنف الصحافة الورقية والتي أقيمت بأحد الفنادق الفاخرة بمدينة الرباط.

وكانت هذه الجائزة تضم عديد من المتبارين من بينهم الاستاذ كريم بوخصاص الذي شارك بربورطاجه الجميل الذي اختر له عنوان “رحلة في قلب الريف بحثا عن الحياة بعد موت ريان”.

ويتوفر محمد كريم بوخصاص على خبرة مهنية كبيرة في الصحافة المكتوبة، واشتغل في عديد من الصحف المغربية والدولية ويعمل حاليًا في صحيفة الأيام (صحيفة أسبوعية مغربية).

وفاز بوخصاص بجوائز وطنية ودولية عديدة من بينها “جائزة الاتحاد الأوروبي لإعلام الهجرة” (2019)، و”الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة” من وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية (2018)، و”الجائزة الوطنية للصحفيين الشباب” (2018)، و”جائزة بروميثيوس لأفضل تقرير حول المالية العمومية” (2020).

هذا وترشح الصحفي المغربي مرتين لجوائز الإعلام العربي التي ينظمها نادي دبي للصحافة (2017 و2019)، كما أنه يجمع بين العمل الصحفي والبحث العلمي.

ويعد محمد كريم بوخصاص خريج جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، حيث انجز أطروحته في سلك الدكتوراه في مجال علوم الاعلام، بالإضافة إلى نشر دراساته في مجلات علمية محكمة ومراكز أبحاث دولية منها مركز الجزيرة للدراسات.

مشاركة