الرئيسية أحداث المجتمع محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة يؤكد على ضرورة تشجيع التجزئات العقارية الاقتصادية.

محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة يؤكد على ضرورة تشجيع التجزئات العقارية الاقتصادية.

كتبه كتب في 4 يناير، 2022 - 7:05 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

أكد محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، على ضرورة تشجيع التجزئات العقارية الاقتصادية، مع تقديم الدعم الكافي للمستثمرين فيها، ليصبح السكن في متناول جميع المواطنين.
إذ يظل الهاجس الأساسي لدى محمد الحمامي، دوما الدفاع على المواطنين البسطاء، لذلك انتقد حرمان الناس، المتوفرين على وعاء عقاري مساحته 50 متر من البناء، مع نزع ملكيه أراضيهم لإقامة بها مناطق خضراء وطرق، الشيء الذي يؤثر بشكل سلبي على عجلة التنمية.

وأشاد محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، بمجهودات والي جهة الشمال السيد محمد امهيدية، المبادر بإقامة مجموعة من التجزئات العقارية، المساهمة في حل المشاكل للمواطنين.
واعتبر محمد الحمامي، الرفض ممنوع في رخص التعمير، مع إلزامية تعليله، ملاحظا وجود مجموعة من التعقيدات المفروضة على طالبي الرخص التجارية، مطالبا في الوقت ذاته بمراجعة القرار الجبائي ليكون في متناول المواطنين.
كما عرفت الدورة العادية ليناير 2022 لمجلس مقاطعة بني مكادة، المنعقدة يوم الثلاثاء 04 من الشهر الجاري، التي ترأسها رئيس المجلس محمد الحمامي، وعرفت حضور عبد العزيز مكاوي باشا الدائرة الحضرية الجيراري بني مكادة، وعبد الرحمان جوهر مدير المصالح بالمقاطعة، تقديم عرض حول حصيلة عمل المقاطعة خلال 100 يوم المنصرمة، من طرف عمر العسري نائب الرئيس، والمتضمن للتنشيط المحلي، وتعزيز الدعم فالانفتاح على شركاء آخرين، مع وجرد المنجزات المحققة والاكراهات المعترضة لتدبير قطاع النظافة، فحفظ الصحة، عبر إصلاح مجموعة من سيارات الإسعاف، فالوقوف على بعض مشاكل الإنارة العمومية، دون إغفال انخراط المقاطعة في برنامج الحكومة المنفتحة، الرامي إلى تجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين.
وطرحت في الدورة، التي تميزت بحضور مجموعة من الأعضاء، الذين كانت تدخلاتهم تصب في مصلحة المواطنين، وتقديمهم لحلول ومقترحات عملية، حول شروط الرخص التجارية، وفي مقدمتهم محمد غيلان الغزاوي، النائب الأول لعمدة طنجة، دراسة وضعية الأسواق بتراب المقاطعة، المنقسمة إلى أسواق القرب والأسواق النموذجية، إذ يحتاج جزء منها، وفق التقرير المقدم، إلى التدخل والإصلاح، مع اقتراح تحويل البعض منها الغير نشيطة، إلى فضاءات خاصة بإقامة الأنشطة الرياضية والثقافية.
وتمت مناقشة خلال الدورة التي عرفت حضور مجموعة من الأعضاء، نذكر منهم: محمد الحريقي النائب الأول للرئيس، فاطمة الزهرة بوبكر النائبة الخامسة ، لطيفة بوعزيز رئيسة لجنة الشؤون الثقافية والرياضية، بشكل مستفيض لوضعية التعمير بتراب مقاطعة بني مكادة.

مشاركة