الرئيسية أحداث المجتمع مجلس جماعة سطات يصادق على مشروع اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية للدار البيضاء سطات للتوزيع

مجلس جماعة سطات يصادق على مشروع اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية للدار البيضاء سطات للتوزيع

IMG 20231102 WA0021.jpg
كتبه كتب في 2 نوفمبر، 2023 - 9:30 مساءً


صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

عقد المجلس الجماعي سطات زوال اليوم الخميس 2 نونبر، دورة استثنائية، قصد المصادقة والتصويت على مشروع اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية للدار البيضاء سطات للتوزيع،.
وبعد مناقشة مستفيضة حول بعض إشكالات التدبير المفوض، وضرورة الانخراط الفعال من أجل جهوية متقدمة صوت أعضاء المجلس الجماعي لسطات، في الدورة التي ترأسها الرئيس المصطفى الثانوي و حضرها باشا المدينة، بالاغلبية على النقطة المتعلقة بإحداث مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات للتوزيع.
تجدر الاشارة أن والي جهة الدار البيضاء سطات قد راسل عامل الإقليم ، من اجل تنزيل احكام القانون رقم83.21 المتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات . وكانت الوزارة قد طالبت بتنسيق مع عمال العمالات والاقاليم المعنيين، بتعبئة الجماعات الترابية التابعة لنفوذها وتحسيسها قصد احداث مجموعة جماعات ترابية في اقرب الاجال بغرض تمكين الجماعات من آلية جديدة لتدبير المرافق العمومية المحلية للتوزيع، وتعبئة الموارد الضرورية لإنجاز الاستثمارات المتعلقة بقطاع التوزيع خاصة في العالم القروي.
وجدير بالاشارة إلى ان إحداث مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات للتوزيع ياتي في إطار انخراط الجماعات الترابية عموما والجماعات على وجه الخصوص في ورش اصلاح قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل وعلى إثر صدور القانون رقم 83.21 المتعلق بالشركة الجهوية متعددة الخدمات.

مشاركة