الرئيسية أحداث المجتمع لقجع يواصل رئاسة لجنة المالية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم

لقجع يواصل رئاسة لجنة المالية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم

كتبه كتب في 29 نوفمبر، 2021 - 11:15 مساءً

صوت العدالة: عصام شوقي
 
يواصل فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأحد أعضاء الاتحاد الدولي “فيفا” رئاسته للجنة المالية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم،وجاء ذلك بعد مصادقة المكتب التنفيذي ل “الكاف” على نتائج الجمعية العومية المنعقدة الجمعة الماضي بالقاهرة.
في حين أسندت مهمة نائب الرئيس للزامبي أندري ندانغا كامانغا، مع انضمام شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري للعبة، بالاضافة إلى خمسة أعضاء آخرين.
وكان لقجع قد قدم مشروع تطوير البنيات التحتية في إفريقيا بقيمة مليار دولار، خلال أشغال الجمعية العمومية غير العادية.
وقال لقجع في معرض تقديمه للمشروع أمام رؤساء الاتحادات الإفريقية وأعضاء “الكاف”: “إن تطوير البنية التحتية في إفريقيا يحتاج التزاما كاملا ومشتركا بين جميع المتدخلين بما في ذلك الأوراش المتعلقة بتطوير المنافسة والتحكيم والحوكمة والإدارة، مردفا “أي إصلاح دون تطوير ما سبق سيفقد مشروع تطوير البنية التحتية معناها بالكامل”.
وأوضح لقجع أن مشروعه لتطوير البنيات التحتية في دول إفريقيا يحتاج إلى جمع نحو مليار دولار، مضيفا “سنعمل على تعميم إحداث بنيات تحتية من المستوى الدولي في 54 دولة من القارة.. لا يمكن الحصول على الأموال لتحقيق ذلك بالتمني، لكن من خلال العمل والقيام بإصلاحات قوية وكاملة ومراجعة عميقة وشاملة لصورة المنافسات في إفريقيا”.

مشاركة