الرئيسية أحداث المجتمع لقاء بطنجة يبرز مزايا إزالة الكربون لفائدة الشركات والفاعلين الاقتصاديين.

لقاء بطنجة يبرز مزايا إزالة الكربون لفائدة الشركات والفاعلين الاقتصاديين.

كتبه كتب في 3 يونيو، 2022 - 10:17 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أكد حسن الستنيسي الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للمصدرين، على أهمية إثارة إزالة الكربون ، لفائدة الشركات والفاعلين الاقتصاديين المغاربة، بحكم أوروبا ستشرع بداية من العام المقبل، في فرض غرامات على المواد الغير منتجة بواسطة الطاقات المتجددة.

وأوضح حسن الستنيسي الإدريسي، في لقاء نظم بمدينة طنجة، يوم الجمعة 03 يونيو 2022، من طرف الجمعية المغربية للمصدرين، حول موضوع الطاقات المتجددة في خدمة إزالة الكربون للصناعات التصديرية، باستعداد المصدرين المغاربة للعملية.
من جهته اعتبر علي الحارتي رئيس الفدرالية المغربية للكهرباء، المنضوية تحت لوائها خمس جمعيات، تهتم بمجال الطاقات المتجددة، الذي يعد موضوع الساعة في الوقت الراهن، بحكم العالم يعرف تغيرات جذرية، جراء الارتفاع الصاروخي لاستعمال الطاقة، بخلاف الطاقات المتجددة، التي تبقى في نفس السعر، من خلال .وضع اللوحات الشمسية، المساعدة على إنتاج الكهرباء بنفس السعر على مدى 20 سنة.
في تصريحها لنا أوضحت رجاء الطالبي، مديرة شركة (اكوترميك، ECOthermique ) المتخصصة في السخانات الايكولوجية، المشتغلة بعظام الزيتون، بان حضورها للقاء التواصلي المنظم بعاصمة البوغاز، يتوخى التعريف بمنتوج الشركة، المحافظ بشكل كبير على البيئة، خاصة والنقاش الدائر حاليا على المستوى الدولي، إزالة الكربون، في المجال الجوي.
كما أفادت رجاء الطالبي، بتمكن شركة(اكوترميك، ECOthermique ) من إنتاج جد مهمة، عن طريق تحويل سخانات، كانت تستعمل فيما مضى بالكازوال والفيول، إلى سخانات تستمعل بطاقات متجددة، عبارة عن عظام الزيتون، باعتباره منتوج محلي متواجد بكثرة في المغرب.
وأبرزت رجاء الطالبي، بتحقيق السخانات الايكولوجية، اقتصاد حوالي 60 من السعر القديم، خاصة ومنتوجات شركة (اكوترميك، ECOthermique )متوفرة بكثرة في المغرب، مطالبة في الوقت ذاته المواطنين المغاربة بتغيير وسائلهم التقليدية، بمعدات جديدة صديقة للبيئة.

مشاركة