الرئيسية أحداث المجتمع لحسن زلماط يوقع اتفاقية مع OFPPT للمساهمة في إدماج خريجي الشعب السياحية في سوق الشغل

لحسن زلماط يوقع اتفاقية مع OFPPT للمساهمة في إدماج خريجي الشعب السياحية في سوق الشغل

كتبه كتب في 27 أكتوبر، 2021 - 12:10 صباحًا


طارق عبيبو
تنزيلا لمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك والشعب والداعي إلى خلق تكوينات ملائمة مع سوق الشغل عقدت الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية برئاسة السيد لحسن زلماط شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وبعض مؤسسات والاتحاد الوطني للسياحة ومجموعة رحال.
وتروم هذه إتفاقية شراكة التعاون بين هذه الأطراف للربط بين التكوينات المهنية في المجال السياحي وإحتياجات الشركات والقطاع العام.
كما تهدف بشكل أساسي إلى إعداد الإطار العام للشراكة بين هذه الأطراف لدعم مكتب التكوين المهني لتنفيذ برنامج التميزVET by EHL، وذلك ضمن موقعين تجريبيين ، وهما مركز التدريب في مهن الضيافة والسياحة في الدار البيضاء ومركز للتدريب في مهنة الفندقة والسياحة “كيش الوداية” في تمارة، كما سيتم تنظيم دورات تدريبية بالشركات السياحية الكبرى بالبلاد المنضوية تحت لواء هذه الأطراف الشريكة، ودعم الإندماج المهني لفائدة خريجي التكوين المهني المتميزين في برنامج VET by EHL.
كما ستتدخل هذه الأطراف في إنتقاء المتدربين في هذا البرنامج والمستفيدين منه، وذلك حسب احتياجات سوق الشغل في المجال السياحي بالمغرب.
جدير بالذكر أن الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية برئاسة السيد لحسن زلماط تقوم بدور مهم جدا في مساعدة الشباب الحامين لدبولمات الفندقة والمطعمة في الاندماج في سوق الشغل.

مشاركة