الرئيسية أخبار عالمية كييف تؤكد مقتل 11 وإصابة 9 جراء الهجوم الروسي

كييف تؤكد مقتل 11 وإصابة 9 جراء الهجوم الروسي

كتبه كتب في 24 فبراير، 2022 - 10:45 صباحًا

صوت العدالة- وكالات

قال مستشار لوزير الشؤون الداخلية الأوكراني، اليوم الخميس، إن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب تسعة جراء القصف الروسي، مع شن موسكو هجوماً جوياً وبرياً كبيراً على جارتها.

كما قال حرس الحدود إن أرتالاً من الجيش الروسي عبرت الحدود الأوكرانية إلى مناطق تشيرنيهيف وخاركيف ولوغانس، مؤكداً سقوط 3 قتلى في صفوفه جراء الغزو الروسي.

وتأتي تلك التصريحات بعد أن أُطلقت صفارات الانذار صباح الخميس في وسط العاصمة الاوكرانية كييف بحسب ما أفاد مراسلون في وكالة الصحافة الفرنسية.

وسمع دوي انفجارات قوية صباح الخميس في العاصمة وكذلك في مدينتي أوديسا (جنوب) وخاركيف قرب الحدود الروسية وفي شرق أوكرانيا بعدما أعلن فلاديمير بوتين عملية عسكرية ضد البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الأوكرانية إن قذائف روسية تستهدف مقرات عسكرية ومطارات بالقرب من العاصمة كييف ومدينتي كارخيف ودنيبرو ، مضيفة أن دوي إطلاق النار يسمع على الحدود.

يأتي هذا بينما أكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا عبر حسابه على تويتر صباح الخميس شن غارات روسية على مدن عدة مع سماع دوي انفجارات في كييف وماريوبول وكراماتورسك وخاركيف وأوديسا ، ومناطق أخرى.

يأتي هذا بينما أعلن حرس الحدود الأوكراني في بيان الخميس أن أوكرانيا تتعرض لهجوم مدفعي على طول حدودها الشمالية مع روسيا وبيلاروس، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية ترد بإطلاق النار.

وأوضح حرس الحدود أن القوات الروسية مدعومة من بيلاروس وشُن هجوم من شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا على الجناح الجنوبي لأوكرانيا.

وقال البيان إن «الهجمات على الوحدات الحدودية ومفارز الحدود ونقاط التفتيش تجري باستخدام المدفعية والمعدات الثقيلة والأسلحة الخفيفة».

وصدر البيان فيما أفاد مسؤول في وزارة الداخلية الأوكرانية أن بلدة شاستيا التي تسيطر عليها الحكومة الأوكرانية سقطت في أيدي الانفصاليين المدعومين من روسيا في شرق البلاد.

مشاركة