الرئيسية أحداث المجتمع كأس أمم إفريقيا ، تشكيلة نارية للمنتخب المغربي .

كأس أمم إفريقيا ، تشكيلة نارية للمنتخب المغربي .

IMG 20190611 WA0052.jpg
كتبه كتب في 11 يونيو، 2019 - 8:41 مساءً

المصطفى مخنتر لصوت العدالة.

أعلن مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الفرنسي هرفي رونار ، الثلاثاء ، تشكيلة اللاعبين المشاركين في بطولة كأس إفريقيا 2019 , والتي برز فيها حكيم زياش وأشرف  حكيمي  بينما غاب فيها لاعب شالكه الألماني أمين حارث .
ويتأهب  “أسود الأطلس “للمشاركة في البطولة التي تنظمها مصر بين 21 يوليو و19 يوليوز ضمن المجموعة الرابعة التي تعد الأصعب في الدور الأول ، وتضم كوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا بالإضافة إلى المغرب .
وإستدعى المدرب تشكيلة غالبيتها الأسماء التي شاركت في نهائيات مونديال روسيا 2018 , حيث خرج المنتخب بصعوبة من دور المجموعات، لاسيما الذي ساهم هذا الموسم في بلوغ فريقه أياكس أمستردام الهولندي، الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحكمي لاعب بروسيا دوزتمند وصيف بطل الدوري الألماني .
لكن التشكيلة المغربية خلت من من مهاجم هيني فورتشن الصيني ، أيوب الكعبي، الذي أدى دورا رئيسيا في مونديال روسيا، وضمت اللائحة عبد الرزاق حمد الله ، الذي قدم موسما لافتا على صعيد الأهداف وساهم بشكل رئيسى في قيادة فريقه النصر إلى لقب الدوري السعودي .
وإعتمد رونار عن لاعب واحد من الدوري المحلي هو حارس مرمى الوداد البيضاوي أحمد رضى التكناوتي ، الذي بلغ مع فريقه نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا .
ويبحث أسود الأطلس عن لقبهم الثاني في البطولة بعد نسخة 1976 ، التي أقيمت في إثيوبيا، علما أن هرفي رونار ، يبحث عن لقبه الشخصي الثالث بعدما توج مع زامبيا  2012 وساحل العاج 2015 .

مشاركة