الرئيسية رياضة قطر 2022: المغرب يتجاوز كندا وتتصدر المجموعة السادسة وكرواتيا تقصي بلجيكا

قطر 2022: المغرب يتجاوز كندا وتتصدر المجموعة السادسة وكرواتيا تقصي بلجيكا

كتبه كتب في 1 ديسمبر، 2022 - 7:09 مساءً

 صوت العدالة- رياضة

ضمن فعاليات المجموعة السادسة من منافسات كأس العالم 2022 في قطر، حسم التعادل السلبي قمة هذه المجموعة بين منتخبي ​كرواتيا​ و​بلجيكا​ وبهذا التعادل تراجعت كرواتيا الى المركز الثاني في المجموعة فيما ودعت بلجيكا المنافسات بحلولها في المركز الثالث .

وبدأ الشوط الأول بطريقة قوية من جانب لاعبي بلجيكا حيث ضغطوا بقوة في محاولة لخطف هدف مبكر وتصدى دفاع كرواتيا لمحاولة خطيرة من يان كاراسكو ليحرموه من هدف التقدم للشياطين الحمر، وفي الدقيقة 15 منح حكم اللقاء ضربة جزاء لكرواتيا ولكن سرعان ما استعان بتقنية الفيديو ليلغي ضربة الجزاء بعد وجود تسلل، وبعدها حاول لاعبو كرواتيا فرض ايقاعهم الهجومي وانحصر الصراع بين لاعبي المنتخبين في وسط الملعب وغابت الخطورة بشكل كبير ليسيطر الاداء الحذر والترقب على مجريات اللقاء لينتهي هذا الشوط سلبياً بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو كرواتيا الضغط بقوة وتصدى الحارس تيبو كورتوا لمحاولة خطيرة من مارسيلو بروزوفيتش وواصل كورتوا تألقه بتصديه لمحاولة خطيرة من لوكا مودريتش ليحرم كرواتيا من أهداف محققة، وبعدها اهدر البديل روميلو لوكاكو رأسية خطيرة امام مرمى كرواتيا ليخفق في خطف هدف التقدم، واحتدم الصراع بشكل كبير بين الجانبين في وسط الملعب وكان لاعبو كرواتيا الاكثر حضوراً في ارضية الملعب وبعدها اجرى المدوب روبيرتو مارتينيز تبديلين هجوميين في صفوف بلجيكا لتحسين المردود الهجومي الشياطين الحمر، وفي الدقائق ال15 الاخيرة كثّف لاعبو بلجيكا من وتيرة ضغطهم في اطار سعيهم لخطف هدف الفوز ولكن محاولاتهم باءت بالفشل لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل وبواقع 0 – 0.

في ارضية الملعب وبعدها اجرى المدوب روبيرتو مارتينيز تبديلين هجوميين في صفوف بلجيكا لتحسين المردود الهجومي الشياطين الحمر، وفي الدقائق ال15 الاخيرة كثّف لاعبو بلجيكا من وتيرة ضغطهم في اطار سعيهم لخطف هدف الفوز ولكن محاولاتهم باءت بالفشل لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل وبواقع 0 – 0.

وفي المباراة الثانية خطف المنتخب ​المغرب​ي صدارة المجموعة بفوزه على ​كندا​ بنتيجة 2 – 1 في اللقاء الذي جمع بينهما. سجل للمنتخب المغربي حكيم زياش مستفيدا من خطأ قاتل للحارس الكندي واضاف يوسف النصيري الهدف الثاني مانحا منتخب بلاده تاهل تاريخي الى الدور الثاني وفي صدارة المجموعة

مشاركة