الرئيسية أحداث المجتمع قافلة التربية على المواطنة والمساواة في مرحلتها الثانية عشر تحط الرحال بالثانوية الإعدادية محمد الزرقطوني باوناغة

قافلة التربية على المواطنة والمساواة في مرحلتها الثانية عشر تحط الرحال بالثانوية الإعدادية محمد الزرقطوني باوناغة

IMG 20240302 WA0133 1.jpg
كتبه كتب في 2 مارس، 2024 - 10:34 مساءً

انسجاما مع الأهداف العامة التي رسمها مشروع التربية على المواطنة والمساواة لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية ومؤسسات الرعاية الاجتماعية باقليم الصويرة ، عبر العديد من المحطات من أجل ترسيخ ثقافة المواطنة والمساواة وحقوق الإنسان بالوسط المدرسي ، واستحضارا لكون مقاربة التربية على قيم المواطنة تشكل إضافة نوعية وركيزة أساسية من الركائز التي يقوم عليها العمل التربوي كهدف لتطوير المجتمع .
حطت قافلة التربية على المواطنة والمساواة الرحال بالثانوية الإعدادية محمد الزرقطوني بجماعة أوناغة مساء يوم السبت 17 فبراير 2024، حيث كان موعد التلاميذ والتلميذات على موعد مع لقاء تحسيسي ومسابقة حول التربية على قيم المواطنة والمساواة من تأطير أعضاء جمعية الوادي الأخضر للتنمية.
وخلال هذا المحطة التحسيسية بأهمية تعزيز قيم المواطنة وحقوق الإنسان تم تقديم عرض حول المشروع وأهدافه ومكوناته. وأعقبه لقاء تفاعلي مع التلاميذ والتلميذات لحثهم على أهمية التحلي بالسلوك النزيه وتجنب الممارسات المشينة والحرص على تخليق الحياة العامة، و كذا الرفع من مستوى القيم داخل المدرسة المغربية بطرق و أساليب شتى منها :
احترام القانون
الحفاظ على الممتلكات والفضاءات العامة .
التسامح والتضامن والتآزر
الاعتزاز بالوطن
الالتزام بواجب العمل
عدم الغش .
وقد لقي هذا النشاط المصحوب بمسابقة تجاوبا كبيرا من طرف المتعلمات والمتعلمين من مختلف المستويات الإعدادي حيث كان التفاعل إيجابيا ومثمرا بالنظر لقيمة النقاش ونوعية الأسئلة المختلفة التي استطاع التلاميذ والتلميذات الإجابة عليها بذلك استحقوا جوائز تشجيعية تم توزيعها في نهاية النشاط.
وقد استحسن مدير المؤسسة والطاقم التربوي والإداري هذه المبادرة وعبّروا عن استعدادهم للعمل سوياًّ مع الجمعية في المرحلة المقبلة من المشروع والخاصة بإرساء نادي للمواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسة.
وتأتي هذه القافلة في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين كل من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني باقليم الصويرة

مشاركة