الرئيسية أحداث المجتمع قائد الملحقة الادارية الرابعة “شالة” يحرر عاصمة البوغاز من فوضى احتلال الملك العمومي

قائد الملحقة الادارية الرابعة “شالة” يحرر عاصمة البوغاز من فوضى احتلال الملك العمومي

كتبه كتب في 11 نوفمبر، 2022 - 2:46 مساءً

صوت العدالة- كادم بوطيب

تواصل السلطات المحلية بالملحقة الإدارية الرابعة بطنجة حملتها الشرسة على ظاهرة احتلال الملك العمومي؛ فقد تدخّلت السلطات المختصة بالمدينة على مستوى شارع موسى بن نصير والبوليفار ومنطقة سور المعكازين وحومة الشياطين وكورنيش المدينة وفضاءات أخرى بالمدينة، بعدما سُجلت تجاوزات خطيرة في احتلال الملك العمومي من طرف أصحاب المقاهي و الباعة المتجولين وغيرها شوّهت المظهر العام للمدينة وأهم مناطقها، وهي الحملة التي استحسنها سكان المدينة .

و قد قامت السلطة المحلية بقيادة القائد الهمام حسام التكموتي وأعوان السلطة بالتدخل الصارم والحازم في حق عدد من المحلات التي تخالف القانون بدون ترخيص أو موجب حق، بالإضافة إلى حجز عدد كبير من الكراسي والطاولات و اللوحات الاشهارية ومزهريات التزيين…. ، كما تمت إزالة الحواجز الحديدية التي تم وضعها من طرف أصحاب المحلات و المقاهي وسط الشارع العام.

إن تحرير الملك العمومي بالمدينة قد عرف تشنجات في بعض الأماكن بسبب مقاومة بلطجية بعض المستفيدين من هذه الظاهرة، وقد تسجل في بعض الأحيان اعتداءات لفظية على السيد القائد وأعاون السلطة من طرف أصحاب هده المحلات ،وهي المواجهات والاعتداءات التي لا يكثرثون بها في القيام بمهمتهم .

يذكر أن الحملة التي قامت بها السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية الرابعة “شالة” جاءت تفاعلا مع مقالات وتدوينات وأصوات شريحة واسعة من المواطنين استنكرت بشدّة احتلال الملك العمومي، ونادت بتحريره بدون استثناءات وبصفة مستمرة. وهو الشىء الدي استجاب له القائد الجديد للملحقة الإدارية.

وللحفاظ على هذا الانجاز شكل السيد القائد دورية قارة بهذه المنطقة تبتدأ من السابعة صباحا الى حدود منتصف الليل لتمشيط الأمكنة المدكورة بوسط المدينة من محتلي الملك العمومي. كما وضع برنامجا طيلة الأيام وزع فيها المهام على أعوان السلطة والقوات المساعدة بشكل دوري، وفرض عمل المداومة على العناصر التابعة له.
وبالموازاة مع العمل الدي يقوم القائد بمعية الاعوان على مستوى وسط المدينة ، فهناك حملات أخرى مثماثلة قي جميع الأحياء الأخرى التابعة للنفود الترابي للملحقة الرابعة “شالة”

وقد عبر المواطنون و عدد من الفعاليات الحقوقية والجمعوية عن استحسانها لعمليات التحرير هاته ، وتمنوا أن تستمر دائما للقطع مع سياسة الفوضى واحتلال الملك العمومي.

مشاركة