الرئيسية أحداث المجتمع في ذكرى تأسيسه 67 عبد الحكيم عامر يرصد حصيلة الأمن الوطني ببوجدور

في ذكرى تأسيسه 67 عبد الحكيم عامر يرصد حصيلة الأمن الوطني ببوجدور

IMG 20230517 WA0012.jpg
كتبه كتب في 17 مايو، 2023 - 12:36 مساءً

صوت العدالة – محمد البوزيدي
احتضنت عمالة بوجدور احتفال المنطقة الأمنية ببوجدور تخليد الذكرى 67 لتأسيس الأمن الوطني
واستهل الحفل برفع العلم الوطني على نغمات النشيد الوطني بعد ذلك تم تنظيم حفل استهل بكلمة لرئيس المنطقة الأمنية لبوجدور عبد الحكيم عامر الذي أبرز فيه دلالات وسياق الاحتفال الذي ينظم بعد توقف فرضته ظروف كورونا .
كما قدم حصيلة تدخل مصالح الأمن الوطني من خلال ثلاثة محاور: الإداري والزجري والقضائي
ففي الجانب الإداري أنجزت مختلف المصالح 6545 وثيقة إدارية منها 3922 بطائق السوابق القضائية و 2623بطائق التعريف الوطنية
كما أنجزت المصالح الإدارية 1493 ملف من ملفات النيابة العامة حيث تم تقديم 1046 شخص أمام العدالة منهم 274 كانوا يشكلون موضوع بحث كما تم التحقق من هوية 31738 شخص من ساكنة المدينة ومن العابرين لها . كما بلغت نسبة حل لغز القضايا المسجلة 90 %
أما في الجانب الزجري فقد تمكنت المنطقة الأمنية من حجز 3897 غرام من المخدرات ذات الأصل النباتي و 99 قرص من الأقراص المهلوسة و 95 قنينة من المشروبات الكحولية و918 لتر من مسكر ماء الحياة الجاهز للترويج .
وفي إطار محاربة تدخين النرجيلة تم حجز 130 قنينة خاصة بتدخين هذه المادة و39300 غرام من كمية مادة العسل المهرب
كما ان فرقة المرور سجلت ما مجموعه 2356 من المخالفات التصالحية الجزافية وتمكنت من حجز 220 عربة مختلفة منها 153 سيارة من النقل غير المرخص .
وبالنسبة لحوادث المرور يؤكد السيد عبد الحكيم عامر أنها سجلت ارتفاعا هذه السنة من حادثة إلى 4 حوادث في السنة الماضية كما ارتفعت حوادث السير الخطيرة من 15 الى 16 حادثة للإفراط في السرعة وعدم احترام قانون السير.
كما قامت الخلية المدرسية التي من مهامها حماية ومراقبة محيط المدرسية من إجراء 148 تدخلا طيلة سنتين لحماية المتمدرسين إضافة الى تنظيم 31 لقاء تحسيسيا بالمؤسسات التعليمية استفاد منها أكثر من 1000 تلميذا بالقطاعين العام والخاص
كما أشار السيد رئيس المنطقة الأمنية ببوجدور أن المدينة سجلت بداية تشكل ظاهرة السياقة الخطيرة والألعاب الاستعراضية باستعمال الدراجات النارية في الشارع العام واستغلال التهيئة الجيدة للشوارع ومحاور المدينة مما يشكل خطورة وازعاجا لراحة الساكنة مما حتم وضع مخطط للقضاء على هذه الظاهرة وشن حملات يومية اتسمت بالحزم حيث تم ترسيم سدود طرقية متنقلة وتوظيف عناصر مدنية مما مكن من حجز ما مجموعه 235 دراجة نارية وضعت بالمحجز البلدي كما كانت الحملات مناسبة للتأكد من المركبات بالمدينة والتأكد من صلاحيتها حيث تم حجز 68 سيارة من السيارات رباعية الدفع المحجوزة واحالتها على الجمارك وتوقيف 353 سيارة للنقل السري

وفي الأخير اكد السيد عبد الحكيم عامر ان رهان المحافظة على الامن العام للمدينة كهدف اسمى لم يكن لبتحقق لولا تظافر جهود كافة المصالح الأمنية والتي كانت تشتغل ليل نهار في تنسيق تام لتوفير ظروف أمنية تمكن من ممارسة المواطنين لحياتهم العادية كما وفرت أجواء إيجابية لفئات المستثمرين من صناع وتجار ومهنيين مكنتهم من ممارسة أنشطتهم الاعتيادية في ظروف يطبعها الاستقرار والاستمرار وذلك بالقضاء نهائيا على بعض الشوائب التي كانت تعكر صفو المدينة .

هذا وقد عرف الحفل فقرات فنية مختلفة وتكريم بعض أفراد الأمن الوطني الذين توفوا او أحيلوا على التقاعد .
واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات التي تم تنظيمها في الكرة الحديدية وكرة القدم .وبالدعاء الصالح لأمير المومنين محمد السادس نصره الله وايده.

IMG 20230517 WA0011
مشاركة