الرئيسية أحداث المجتمع فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بابن مسيك يحتفي بالذكرى 66 لانطلاق جيش التحرير بشمال الوطن

فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بابن مسيك يحتفي بالذكرى 66 لانطلاق جيش التحرير بشمال الوطن

كتبه كتب في 1 أكتوبر، 2021 - 8:16 مساءً

متابعة صوت العدالة

احتفاء بالذكرى 66 لانطلاق جيش التحرير بشمال الوطن والتي تصادف 1 و 2 أكتوبر من كل سنة، نظم فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بابن امسيك ورشة قراءة موجهة للأطفال مستقاة من سلسلة كتب الطفل المنشورة من قبل المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وقد كان موضوع هذه الورشة قصة “الثأر للوطن” التي تؤرخ بشكل قصصي سلس لحدث انطلاقة جيش التحرير بشمال المملكة في فاتح أكتوبر 1955.

وشكلت هذه الورشة التي لقيت اقبالا وتفاعلا كبيرين من لدن الأطفال المستفيدين، فرصة سانحة لربط هذا الحدث المليء بالمعاني والعبر الوطنية مع الافتتاح الرسمي للدخول المدرسي الجديد. على اعتبار أن التسلح بالعلم والمعرفة هو سبيلنا إلى النماء والازدهار والتطور.

ولقد جرى الحرص على تنظيم هذه الورشة في احترام تام للإجراءات والشروط الاحترازية التي تفرضها السلطات العمومية للحد من انتشار جائحة كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار البرنامج الثقافي والتربوي والعلمي الذي وضعته النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بعمالتي ابن مسيك ومولاي رشيد وإقليم مديونة احتفاء بهذه الذكرى الوطنية الغالية، كما يأتي انسجاما مع النهج الدائم للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير في العناية الموصولة بالذاكرة الوطنية للمقاومة والتحرير وحرصها المستمر على نقل قيمها ومثلها السامية للأجيال الناشئة والصاعدة.

مشاركة