الرئيسية أحداث المجتمع فاس-مكناس ثاني جهة من حيث عدد الفقراء

فاس-مكناس ثاني جهة من حيث عدد الفقراء

IMG 20180421 WA0001 1.jpg
كتبه كتب في 21 أبريل، 2018 - 12:15 صباحًا

لمياء الزهيري
عندما تتصفح الكتيب الذي أعدته وكالة المغرب العربي للأنباء تحت عنوان: جهة فاس مكناس في 2017 إشعاع اقتصادي وثقافي لجهة محورية، لا تصدق ما قاله محمد أوزين نائب مجلس الجهة خلال لقاء جهوي بفاس، أن الجهة تصنف في الرتبة الثانية من حيث عدد الفقراء.

IMG 20180421 WA0002 1

أوزين في كلمته يوم الخميس 19 أبريل، خلال اللقاء الجهوي حول برنامج التنمية الجهوية و التصميم الجهوي لإعداد التراب، نبه إلى ما خلصت إليه المندوبية السامية للتخطيط في دراسة لها حول خريطة الفقر بالمغرب.
بينما الكتيب يتكلم عن حصيلة سنة 2017. التي تشير إلى توفر برنامج طموح التنمية الجهوية لتعزيز جاذبية الجهة، وتحسين شروط حياة الساكنة في العالم القروي، تنظيم الجهة المناظرة الأولى للتشغيل، وكذا الجهة مرشحة لاستقبال منطقة لصناعة الطيران.
اللقاء الذي نظمه مجلس الجهة بشراكة مع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية، عرف حضور مكثف للمقاولين ومختلف الفعاليات بجهة فاس-مكناس مكناس، إلى جانب أعضاء مجلس الجهة والجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية.
جاء هذا اللقاء في إطار سلسلة الأيام الدراسية واللقاءات التشاورية التي ينظمها مجلس جهة فاس-مكناس، للتعريف بمخرجات برنامج التنمية الجهوية و التصميم الجهوي لإعداد التراب، باعتبارهما وثيقتين مرجعيتين تؤطران الرؤية التنموية لمجلس الجهة خلال السنوات القادمة.

مشاركة