الرئيسية أحداث المجتمع فاس : البرلماني رشيد الفايق رفض مد محققي الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بالقن السري الخاص بهواتفه النقالة وهذا ما كشف عنه أثناء التحقيق…!!!

فاس : البرلماني رشيد الفايق رفض مد محققي الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بالقن السري الخاص بهواتفه النقالة وهذا ما كشف عنه أثناء التحقيق…!!!

كتبه كتب في 5 أبريل، 2022 - 3:26 مساءً

رفض رشيد الفايق، النائب البرلماني رئيس جماعة أولاد الطيب بنواحي مدينة فاس، المتابع في حالة اعتقال بسجن “بوركايز” رفقة ستة متهمين، من بينهم شقيقه جواد الفايق، رئيس مجلس عمالة فاس مد محققي الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس القن السري الخاص بهواتفه النقالة.

البحث في هذه القضية جاء بناء على شكايات توصلت بها النيابة العامة من طرف عدد من المواطنين يتهمون فيها الفايق بابتزازهم وإرغامهم على دفع رشاوى مقابل ربط منازلهم بالماء والكهرباء، فضلا عن اتهامه بتزعم عصابة للاستيلاء على الأراضي السلالية.

الفايق لم يستطع انكار العديد من أسئلة المحققين  التي تمحورت حول تشييده مركزا تجاريا فوق ساحة عمومية بالقرب من عمارة في ملكيته، بالاضافة الى مقهى في ملكيته الخاصة.ا.

تجدر الاشارة الى رصد المحققين الى قيام الفايق بإضافة طابق في إحدى العمارات التي شيدها خلافا للتصميم، وحصوله على شواهد المطابقة الخاصة بالبنايات المخالفة التي يشيدها من مهندسين مقابل إرشائهم.

وحاول الفايق التملص من اسئلة المحققين حول وجود العديد من مخالفات التعمير بجماعة أولاد الطيب، حيث تقوم أغلب العمارات بإضافة طابق واحد دون ترخيص،بادعائه إنها كانت قبل التعديل القانوني الذي أصبحت بموجبه مهمة مراقبة هذه المخالفات تدخل ضمن مهام السلطات المحلية فقط، محملا المسؤولية الى بعض الموظفين الذين كلن يكلفهم برصد مخالفات التعمير وكانوا يبلغونه بوجود هاته المخالفات وكان هو يطلب منهم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما حاول رشيد الفايق تحميل المسؤولية لنائبه الأول أحمد جواز بخصوص منح رخص التعمير المخالفة للقانون ، إلا أن موظفي الجماعة أكدوا في تصريحاتهم أنه هو المشرف الفعلي على كل شيء وأن نائبه يقوم بالتوقيع بناء على موافقته كما حمل رشيد الفايق ممثلي السلطات المحلية مسؤولية مراقبة مخالفات التعمير التي ارتكبها شخصيا خلال تشييده للعديد من البنايات، وكذلك تلك التي ارتكبها شقيقه جواد الفايق

مشاركة