الرئيسية أحداث المجتمع عمل خيري ونداء إنساني لطفلة مصابة بالسرطان.

عمل خيري ونداء إنساني لطفلة مصابة بالسرطان.

كتبه كتب في 26 يناير، 2022 - 3:20 مساءً

صوت العدالة: جماعة ترميكت إقليم ورزازات.

بقلم : عبد الله أيت المؤذن.
بشراكة مع جمعية محاربي ومحاربات السرطان، وفي إطار أنشطتها الخيرية التضامنية نظمت جمعية “” أنت وأنا للخير” بورزازات مبادرة تمثلت في زيارة لطفلة مصابة بالسرطان وذلك يوم الأحد 23يناير 2022، بحيث قدمت الجمعية مساهمة جمع من خلالها أعضاء الجمعية والمنخرطين فيها إلى جانب ما قدمه المحسنين من مساعدات ألعاب ومواد غذائية وبعض المشتريات الأخرى. وتهدغ الجمعية من هذه المساعدات إدخال الفرحة والابتسامة على الطفلة وأمها الوحيدتين.
وهذا العمل الخيري الانساني يدخل ضمن الأهداف التي سطرتها الجمعية يف قانونها الأساسي بحيث جاء في الفصل الرابع الخاص بالأهداف: أن الجمعية تأسست للجمع بين مكونات الجسم الخيري والاجتماعي، والدفاع عن حقوقه المادية والمعنوية، وادماجها ادماجا حقيقيا في السياسة الثقافية والخيرية بالمدينة مع جميع الجهات المعنية والوصية تماشيا مع مكونات روح الدستور الجديد، بالاضافة إلى تقديم الخدمات والمساعدات اللازمة للمحتاجين..
ومن خلال هذه الزيارة وبعد تفقد أحوال هذه الأسرة الصغيرة من طرف الجمعية – وكذلك زيارتنا جريدة صوت العدالة لعين المكان والاستماع لأم الأسرة ورئيسة الجمعية ، فإنه عبر هذا المنبر الاعلامي تناشد أم الطفلة إيمان أيت محمد التي لا يتجاوز عمرها 7 أعوام كونها مصابة بداء السرطان . المحسنين ودوي القلوب الرحيمة وكل الهيئات ومؤسسات المجتمع المدني للتدخل العاجل من أجل إيمان وعلاجها من هذا الداء الخبيث. حيث أكدت لنا أم الطفلة في تصريح لصوت العالة أن هذا الداء لم يصب الطفلة إلا في شهر يوليوز 2021 بعد عيد الأضحى المبارك، وتم اكتشاف الداء بعد معانات الأم مع بنتها بحيث لاحظت سقوطها من حين للأخر واكتشفت في المستشفى بورزازات اصابتها بفقر الدم وبعض أعراض لأمراض أخرى إلى أن اكتشفت أن لديها ورم في الرأس بعد ذلك – تقول أم إيمان – ذهبت إلى مدينة مراكش لتشخيص الورم وتتبع لدى اختصاصي وهذا كلفها بيع بعض الأثاث المنزلية نظرا لافتقارها المبلغ للعلاج.

مشاركة