الرئيسية أحداث المجتمع عمالة إنزكان أيت ملول تتعزز بمنشاة حيوية ستساهم في طفرة تنموية مهمة

عمالة إنزكان أيت ملول تتعزز بمنشاة حيوية ستساهم في طفرة تنموية مهمة

IMG 20180407 WA0033.jpg
كتبه كتب في 7 أبريل، 2018 - 3:52 مساءً

 

صوت العدالة – رشيد أنوار

 

شهد  اليوم  السبت 7 أبريل 2018  افتتاح منشأة فنية “القنطرة الجديدة ” تحت إشراف السيد عامل عمالة إنزكان أيت ملول ورئيسي جماعتي انزكان وأيت ملول بحضور ممثلي مختلف المصالح الخارجية والأمنية والمنتخبين والسلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني.

IMG 20180407 WA0034
القنطرة تمتد على طول 150 متر وعرض قارعتها ثمانية أمتار مع رصيف جانبي طوله متر ونصف ، حسب تصريح للمندوب الإقليمي لوزارة التجهيز و النقل السيد هشام فريندي  ، وأضاف أن القنطرة تحملها 32 قاعدة على عمق يتراوح بين 23 و 29 متر داخل الواد .
كما أشاد السيد أحمد ادراق رئيس الجماعة الحضارية لانزكان ، بالجهود المبدولة من طرف كل الشركاء و المساهمين في إخراج هاته المعلمة التى تعد من أكبر المنجزات التى تعززت  بها المدينة ، و خص بالذكر عامل عمالة إنزكان أيت ملول السيد حميد الشنوري و مجلس جهة سوس ماسة ومجلس العمالة ، ووزارة التجهيز و النقل ، كما وضح المساهمة الإيجابية للقنطرة ، في حل اشكالية السير و الجولان بمدينتي إنزكان و ايت ملول ، خصوصا على مستوى شارع الجيش الملكي .
وللتنمية الاقتصادية و الاجتماعية نصيب في هذا الإنجاز حيث تعتبر القنطرة منفذ حيوي على مراكز تجارية كبرى كسوق الخضر و الفواكه و سوق أطلس و سوق الحرية ، و فك العزلة على المناطق الجنوبية لايت ملول كالقصبة و المزار التى التى تعانى  الإهمال و التهميش  .

IMG 20180407 WA0036
كما ناشد النائب البرلماني عن المنطقة السيد محمد الصديق جميع القطاعات الحكومية و على رأسها السيد سعد الدين العثماني إيلاء العناية بقطب أكادير الكبير اسوة باقطاب المملكة ، ضمانا للاستمرار التنمية ، و أشاد بالدور الكبير الذى تلعبه المنطقة باعتبارها معبرا يربط المغرب بأفريقيا ، يستوجب تنزيل مشاريع كبرى في مستوى الجهة .

IMG 20180407 WA0032

مشاركة