الرئيسية سياسة عزيز أخنوش.. الحكومة حققت مكتسبات تاريخية لصالح الأسرة المغربية

عزيز أخنوش.. الحكومة حققت مكتسبات تاريخية لصالح الأسرة المغربية

aziz akhnouch assahifajpeg.jpeg
كتبه كتب في 17 فبراير، 2024 - 5:08 مساءً

أشاد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، بجهود الحكومة المغربية واعتبر أن سنة 2023 ستكون محطة مفصلية في تاريخ إصلاح المنظومة التربوية. وفي تقريره السياسي خلال الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، أكد أخنوش على أهمية الإصلاح العميق والشامل الذي تقوم به الحكومة في المدرسة والجامعة.

وقال أخنوش إن الحكومة حققت مكتسبات تاريخية لصالح الأسرة المغربية، مشيرا إلى استفادة 2.6 مليون أسرة من برنامج الدعم المباشر، وتقديم دعم مالي يتجاوز 1000 درهم لبعضهم. وأكد أن هذا الدعم يتم توزيعه بناء على الضوابط المحددة، مشددا على أنه لن يستفيد منه إلا من يستحق ذلك.

أخنوش أشاد بتحقيق الحكومة لتقليص عجز الميزانية إلى 4.4% في عام 2023، مع التعهد بتحقيق نسبة 3.5% بنهاية فترة الحكومة. وأشار إلى أهمية هذا التحسن في التحكم في مستوى المديونية وضمان استدامة مالية عمومية.

على صعيد آخر، أكد أخنوش على استمرار الحكومة في تنفيذ البرنامج الاستعجالي لتزويد المغرب بالماء الصالح للشرب ومياه السقي حتى عام 2027. وأشاد بالدينامية التي تعيشها الدبلوماسية المغربية وتعزيز العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي، خاصة بعد توقيع شراكة اقتصادية مع دولة الإمارات.

وفي ختام كلمته، تحدث أخنوش عن مستجدات القضية الوطنية للصحراء المغربية، مشيرا إلى توالي الاعترافات بمغربية الصحراء من قبل الدول. وأكد أهمية اعتماد مبادرة الحكم الذاتي كحلا نهائياً للنزاع.

مشاركة