الرئيسية أحداث المجتمع عامل بوجدور يتراس لقاء تقييميا لمشروع الدعم المدرسي

عامل بوجدور يتراس لقاء تقييميا لمشروع الدعم المدرسي

كتبه كتب في 15 مارس، 2022 - 11:06 مساءً


صزت العدالة -محمد البوزبدي
ترأس السيد ابراهيم بن إبراهيم عامل اقليم بوجدور بقاعة الاجتماعات الكبرى لقاء تقييميا لمشروع الدعم المدرسي الذي تنجزه فدراليةجمعيات آباء وأولياء التلاميذ بدعم من المبادرةالوطنيةللتنميةالبشريةوبشراكة مع المديرية الإقليميةلوزارةالتربيةالوطنيةببوجدور.
وقد حضر الاجتماع ممثلو المجالس المنتخبة ومدراء المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية وممثلو جمعيات آباء وأولياء التلاميذ وفعاليات من المجتمع المدني ووسائل الإعلام.
وفي بداية الاجتماع أكد عامل اقليم بوجدور ان هذا المشروع يستهدف خلق مناخ جيد للتحصيل الدراسي للوصول إلى الجودة والتفوق ومحاربة الهدر المدرسي.
كما أكد السيد ابراهيم بن إبراهيم أن الحصيلة متميزة جدا فيما يخص تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في قطاع التربية بدءا من تعميم الاستفادة من برنامج مليون محفظة وتشكيل اللجنة الإقليمية للتعليم منذ سنة 2020  وتجهيز مختلف قاعات التعليم الأولى وتأهيل العنصر البشري المشرف علبها حيث يحتل الإقليم مكانة متميزة في هذا المجال إضافة الى تجهيز مركزين للتنشيط التربوي هما دار الاجيال ومركز ابن خلدون للتنشيط التربوي.
كما أكد السيد العامل على أهمية الدعم المدرسي ودوره العام في تدارك التعثرات الدراسية المسجلة.
وفي كلمته أكد الأستاذ نور الدين العولي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة ان هذا المشروع يتميز بخصائص وهي الشمولية والمجانية والتلتقائية والتدبير التشاركي والتدبير العلمي والمنهج للمشروع مؤكدا على أهمية تعميمه للمستويات الاشهادية بالتعليم الإعدادي والثانوي .
أما السيد الخراشي الموساوي رئيس فدرالية جمعيات اباء وأولياء التلاميذ فابرز مختلف الخطوات التي قطعها المشروع موجها تشكراته لكل الشركاء المتدخلين مبرزا حرص الفدرالية على تجويده ومواصلة تنزيله في أفق تحقيق الجودة المأمولة.
كما قدم الأستاذ محمد لعريبي رئيس المركز الاقليمي للامتحانات عرضا حول المشروع والأرقام المحققة فيه على صعيد مادتي الفرنسية والرياضيات في مستويات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة ابتدائي..
جدير بالذكر ان هذا المشروع يستفيد منه 1515 تلميذ موزعين على 11مؤسسة ابتدائية ويؤطرهم 47 أستاذا.
وبعد تدخلات الحضور الكريم خلص الاجتماع الى عدة توصيات وهي:
توسيع برنامج الدعم المدرسي ليشمل السلك الإعدادي والثانوي والتركيز على المستويات الاشهادية
جعل المشروع يحظى بالاستدامة وتوسيعه ليشمل مواد أخرى 
استثمار البرنامج الحكومي اوراش لتوفير طاقات بشرية للمشروع

وفي ختام اللقاء سلم السيد الخراشي الموساوي رئيس فدرالية جمعيات اباء وأولياء التلاميذ تذكارا للسيد العامل تقديرا لمجهوداته في النهوض بالحقل التعليمي باقليم بوجدور.

مشاركة