الرئيسية أحداث المجتمع طنجة.. مسؤولون ومنتخبون يشيدون بمبادرة برنامج (تشارك).

طنجة.. مسؤولون ومنتخبون يشيدون بمبادرة برنامج (تشارك).

كتبه كتب في 23 مارس، 2022 - 4:20 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي.

عمل برنامج (تشارك)، على تعزيز القدرات البشرية والمؤسساتية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وللعديد من الفاعلين الاقتصاديين، وفعاليات المجتمع المدني بمنطقة شمال المغرب، مع تكريس مبدأ المشاركة المواطنة، فتعزيز التواصل المؤسساتي، من خلال دعم جهة الشمال، للانضمام إلى مبادرة شراكة الحكومة المنفتحة.
فقد اعتبر سفير المملكة المتحدة بالمغرب، برنامج (تشارك)، يتوخى المساهمة في ورش الجهوية المتقدمة وتمكين الفاعلين من تحقيق التنمية والتطور. منوها في الوقت ذاته بمجلس جهة الشمال، باعتبارها الجهة الأولى على مستوى المغرب ودول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، المنضمة لمبادرة الشراكة من اجل الحكومة المنفتحة.

من جهته اعتبر عبد اللطيف الغلبزوري النائب الأول لرئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، برنامج (تشارك)، يعد تجربة مهمة ومميزة، بحكم تمكينه جهة الشمال، من تنويع علاقاتها وشركائها، عبر الانفتاح على دول من خارج الاتحاد الأوروبي.
خاصة والعلاقات بين المغرب وبريطانيا، حسب عبد اللطيف الغلبزوري، عرفت تطورا ملموسا على مستوى العديد من المجالات، سواء الاقتصادية أو الثقافية، ولا أدل على ذلك تنامي تزايد الإقبال على تعلم اللغة الانجليزية، مما يعد مؤشرا على تنامي العلاقات، بين المغرب والحكومة البريطانية.
كما عرف اليوم الختامي لبرنامج (تشارك)، المنظم بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، يوم الأربعاء 23 مارس 2022، الذي سيره باقتدار كبير ربيع الخمليشي المدير العام للمصالح بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، حضور كل من: القيادي في حزب الاستقلال المناضل الأمين بنجيد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية والثقافية والشؤون الرياضية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أشرف بوجير نائب أمين مال غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال، حكمت الشلاف الحمود نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، نفسية العلمي العروسي نائبة عمدة طنجة.

مشاركة